منوعات

إيجابيات وسلبيات طلاء الأظافر شيلاك Shellac 

يعد إجراء عمليات تجميل الأظافر أمراً ممتعاً، وإذا ذهبت إلى أبعد الحدود وترغبين في الحصول على تصميمات وليس مجرد لون عادي، فمن المحتمل أن يكون قد عُرضت علىك صيحة شيلاك للقيام بذلك. ولكن ما هي هذه الصيحة وما يجعلها مختلفة عن أي موضة طلاء أظافر أخرى؟ 

طلاء الأظافر شيلاك Shellac
 

ما هو طلاء الأظافر شيلاك ؟
هو منتج يجمع بين خصائص طلاء الأظافر والجل. لا يشبه الأمر تماماً الحصول على أظافر هلامية ولكنه ليس طلاء أظافر عادي. إنه مزيج من اثنين. حتى تحصلي على لمعان وقوة جل الأظافر ولكن تقنية التطبيق أسهل بكثير. إنه ليس رخيصاً، فهو يدوم لفترة أطول من طلاء الأظافر العادي ولا يتعين عليك الانتظار حتى يجف، لأنه يتم علاجه بأضواء UV / LED ، تماماً مثل أظافر الجل.

تابعي المزيد:  أجمل موديلات مناكير أخضر لليوم الوطني السعودي 91

طريقة التطبيق 
عندما تقومين بطلاء أظافرك باستخدام الشيلاك، فإن الخطوة الأولى هي إزالة دهون الظفر بمحلول خاص يزيل زيوت الأظافر. ثم يتم وضع قاعدة لزجة، ثم طبقة أو اثنتين من لون أظافر الشيلاك الفعلي ثم طبقة علوية لامعة. بين كل طبقة، تجفف أظافرك بسرعة في مصباح UV / LED الذي يعالج الشيلاك، على غرار الجل.
هل الشيلاك سيء لأظافرك؟
ليس سيئاً تماماً لأظافرك. إذا تم تطبيقه وخلعه بشكل صحيح فإنه لا يسبب المزيد من الضرر لأظافرك . لن تصبح أظافرك أكثر هشاشة أو ضرراً إذا قمت بعمل مانيكيرك على يد متخصص حقيقي في صالون الأظافر. ومع ذلك، على عكس أظافر الجل أو الأكريليك، فأنت بحاجة إلى أظافر صحية، حيث لا يمكنك إضافة الطول أو تغيير شكل أظافرك باستخدام الشيلاك وحده.
كم من الوقت تدوم أظافر الشيلاك ؟
تدوم أسبوعين في المتوسط دون تقطيع أو تقشير. لا يتأثر الشيلاك بغسل الأطباق أو القيام بالأعمال المنزلية، إنه رهان آمن جداً أن أظافرك ستبدو جيدة لمدة أسبوعين متتاليين. إذا كنت حريصة، فقد تستمر لفترة أطول من ذلك.
إزالة أظافر الشيلاك
يمكن إزالته بطريقتين. يمكنك وضع ضمادات قطنية مبللة بالأسيتون على أظافرك ولفها في ورق القصدير لبضع دقائق للسماح لشيلاك بالذوبان قليلاً ومن ثم يمكن كشطه. أو يمكن خلعه بمثقاب أظافر خاص. لا يُنصح بفعل ذلك في المنزل لأنك قد تتلفي أظافرك أثناء ذلك.
هل يمكن للجميع الحصول عليه؟
الشرط الوحيد للحصول على أظافر الشيلاك هو التمتع بأظافر صحية. كما ذكرنا أعلاه، من المستحيل إضافة الطول إلى أظافرك باستخدام الشيلاك. لذلك إذا كان لديك أظافر قصيرة، يمكنك استخدام الشيلاك لتلوينها، ولكن لا يمكنك تشكيلها. بخلاف ذلك يمكن للجميع استخدامه.
تابعي المزيد:  حيل لوضع طلاء الأظافر يجب أن تعرفيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *