Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

السعوديّة تؤسِّس شركة استثماريّة في قطاع الرياضة

ستستثمر شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية في “الحصول على حقوق الملكية، لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية”، بحسب بيان للصندوق.

(توضيحية – Getty Images)

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الأحد، تأسيس شركة استثمارية بهدف دعم قطاع الرياضة في السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في وقت تنفق الرياض مئات ملايين الدولارات لاستقطاب لاعبي كرة قدم عالميين إليها.

وستستثمر شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية في “الحصول على حقوق الملكية، لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية”، بحسب بيان للصندوق.

كما تهدف الشركة إلى الاستثمار في “الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية”.

وتسعى السعودية منذ سنوات لتعزيز قطاع الرياضة لديها ضمن خطة تحول اقتصادي، وفي إطار سياسة تقوم على تعزيز مصادر القوة الناعمة للمملكة الثرية الطامحة لتلميع صورتها الخارجية.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على أندية كرة قدم مؤخرا ما أتاح لهذه الأندية عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير، منهم أتوا مباشرة من الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي.

وبلغت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، 2,23 تريليون ريال سعودي (595 مليار دولار)، بحسب تقريره السنوي، الصادر الأحد.

ومنذ تولي ولي العهد، محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017، تشهد المملكة التي ظلت مغلقة لعقود، انفتاحا اجتماعيا واقتصاديا واسع النطاق، وغير مسبوق.

وكانت السعودية قد ألمحت إلى إمكان التقدم بملف لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2030.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *