Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عزيز الشافعي لـ”سيدتي”: الاستعانة بالشعر العربي في الغناء فكرة راودتني كثيرًا وعمرو دياب تحمس للتجربة

طرح بالأمس الفنان عمرو دياب أحدث أغنياته والتي جاءت بعنوان “والله أبدًا” والتي لاقت نجاحًا وإنتشارًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، وتعد الأغنية هي تجربة موسيقية جديدة ومختلفة بمسيرة الفنان عمرو دياب حيث غنى للمرة الأولى أبياتًا من الشعر الأندلسي باللغة العربية للشاعر إبن زيدون، وجاءت الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي والتوزيع الموسيقي لـ عادل حقي.

عزيز الشافعي: “منذ فترة كبيرة أفكر بتقديم الشعر العربي ممزوجًا باللهجة المصرية”

والتقت “سيدتي” بالشاعر والملحن عزيز الشافعي والذي كشف عن كواليس تحضيره للأغنية وتقديمه لتجربة موسيقية مختلفة لم يقدمها الفنان عمرو دياب من قبل قائلًا بأنه كان منذ فترة يفكر في تقديم أبيات من الشعر الجاهلي ممزوجًا بالعامية المصرية وبالفعل قام ببعض المحاولات من خلال أبيات لبعض الشعراء مثل قيس بن الملوح والمتنبي ولكنه إكتشف بأن كلمات تلك القصائد ستكون صعبة على الجمهور وظل في محاولاته حتى وصل لأبيات شعر من الشاعر الأندلسي إبن زيدون.
وأضاف عزيز الشافعي خلال حديثه لـ”سيدتي” بأن الشعر الأندلسي قريبًا زمنيًا من اللهجة المصرية، وسيكون أقرب للفهم لدى الجمهور من الشعر الجاهلي، موضحًا بأنه استعان في أغنية “والله أبدًا” ببيتين شعر فقط من إبن زيدون ولكنه بدل ترتيبهم في الأغنية بشكل مختلف عن القصيدة الأصلية لخلق بناء درامي كان يسعى إليه في الأغنية.

عزيز الشافعي: “تحدثت مع عمرو دياب مكالمة طويلة ناقشنا خلالها أبيات الشعر وشكل الموسيقى المناسب للأغنية”

وعن تقبل الفنان عمرو دياب لتقديم تلك التجربة الغنائية الجديدة والمخلتفة قال الفنان عزيز الشافعي لـ”سيدتي” بأن الفنان عمرو دياب حينما استمع للأغنية تحدث إليه هاتفيًا في مكالمة إستغرقت ساعة زمنية ظلوا يتناقشون من خلالها في معاني الأغنية وكلماتها ووجهة نظر كل منهما ولماذا تم الإستعانة بشعر إبن زيدون والشكل الموسيقي الذي سيتم من خلاله تقديم الأغنية.
وأوضح الفنان عزيز الشافعي بأن الفنان عمرو دياب تحمس للأغنية وبدأ في العمل مع الموزع الموسيقي عادل حقي على اختيار الموسيقى المناسبة للأغنية من وجهة نظره وهي استخدام موسيقى طويلة للأغنية، وهو ما جعل الأغنية أن تكون تجربة مختلفة في كل شئ سواء الكلمات أو الموسيقى.
واكد الفنان عزيز الشافعي بأنه لا يريد تكرار التجربة مرة أخرى ولكنه يبحث دومًا عن تجارب جديدة، موضحًا بأن أهمية تجربة أغنية “والله أبدًا” في أنه تم الإستعانة بأشعار شاعر رحل منذ ألف عام وتقديمها بصوت واحد من كبار المطربين حاليًا وذلك يؤكد بأننا لسنا بحاجة إلى الذكاء الإصطناعي ولكن الذكاء البشري الطبيعي دومًا ينتصر ويتغلب على الذكاء الإصطناعي من خلال تقديم تجربة موسيقية جديدة ومختلفة دون استحضار أي صوت آخر ولكن لدينا تراث هائل من الشعر العربي.
وأضاف عزيز الشافعي لـ”سيدتي” بأن تلك التجربة تؤكد بأننا نستطيع تغيير شكل الموسيقى المصرية والعالم كله يستمع إلينا، وبأن الاستعانة بتراثنا الهائل من خلال تقديمه بشكل جيد ومناسب يساعد الجمهور على القراءة وزيادة ثقافتهم فمنذ طرح الأغنية يبحث الجميع عن اشعار إبن زيدون وذلك أمر جيد للغاية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *