Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

سرقة مجوهراتها من بينها.. كيف لعبت الصدفة دورها في حياة صفاء أبو السعود؟


03:32 م


الإثنين 09 أكتوبر 2023

كتبمصطفى حمزة:

“الصدفة” لعبت أدوار مختلفة في حياة الفنانة صفاء أبو السعود، ليس فقط في مشوارها الفني، ولكن أيضا في حياتها الشخصية.

الفنانة صفاء أبو السعود، التي تدخل اليوم عامها الـ 73، إذ ولدت في مثل هذا اليوم 9 أكتوبر عام 1950، في المنصورة، لأب لواء الشرطة، وهو اللواء عبدالمنعم أبو السعود، ورثت عنه الانضباط والالتزام في عملها الفني وحياتها الشخصية.

بدأت الفنانة صفاء أبو السعود، حياتها الفنية في سن السابعة في برنامج “بابا شارو”، ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار، وتخرجت منه عام 1967، وحصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج.

و مع احتفالنا اليوم بأيقونة الإستعراض، نرصد أبرز الصدف في مشوارها

صفاء، في حديثها عن دخولها المجال الفني خلال استضافتها في برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، قالت: “أنا مكنش في بالي الفن وكنت عايزة أطلع دكتورة، لكن دلوقتي لو حد قالي تبقي دكتورة هقوله لأ طبعا، بالرغم من أن عمل الأطباء شاق ورائع”

متابعة: “مكنش على بالي أبقى فنانة ودخولي عالم الفن جه بالصدفة بعد انتقالي للعيش في القاهرة”.

وتابعت: “أنا بحمد ربنا على منحه لي مواهب فنية عرفت استخدمها صح، اتمرنت كويس ودخلت الكونسرفتوار ومعهد السينما ودرست في كلية الآداب، ووالدي كان مثقف جدا، و كان بيهتم بثقافتي ويقولي فنانة بلا ثقافة ودراسة لا تصلح، ووالدتي شجعتني على دخولي مجال الغناء والتمثيل بعد رفض والدي وخالي”،

صفاء أضافت: “أنا حبيت الفن بطريقة جميلة وصحية، وبدايتي في الفن كانت من خلال مسلسل إذاعي مع الفنان عمر الحريري والفنانة القديرة كريمة مختار”.

سرقة مجوهراتها

الصدفة الثانية، في حياة الفنانة صفاء أبو السعود، حدثت عقب تعرضها للسرقة من قبل خادمتها، وبسؤالها عن تفاصيل المسروقات، تبين أنها 219 قطعة مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه، الأمر الذي أحدث ضجة، وطرح تساؤلات عدة حول كيفية امتلاك الفنانة لتلك المصوغات باهظة الثمن.

وتحولت قضية سرقة صفاء أبو السعود، إلى قضية رأي عام آنذاك، ووضعتها الأزمة في مواجهة التساؤلات، لتقوم بالإفصاح عن زواجها من الملياردير السعودي الشيخ صالح عبدالله كامل.

تكريم

الفنانة صفاء أبو السعود، بعد غياب طويل ظهرت عام 2021، قدمت أغنية “فجر الضمير” ضمن احتفالية مهرجان إبداع التاسع، التابع لوزارة الشباب والرياضة، من ألحان الموسيقار شريف حمدان، وكلمات الشاعر جمال بخيت، وإخراج دكتور عادل عبده.

وأعادت الفنانة الكبيرة، تقديم الاستعراضات التي اشتهرت بها فترة الثمانينيات والتسعينيات، مثل “العيد فرحة، و يا أصحابي وصحباتي”، وغيرها.

وفي مارس 2022، كرمت صفاء، من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، على هامش الاحتفال بيوم المرأة المصرية..

وقدّمت الفنانة صفاء أبو السعود في الاحتفال، أغنية بعنوان “بنتي يا بنوتي يا بنوتة”، من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان وتوزيع محمود طلعت، وميكس وماستر هاني محروس

وتعاونت الفنانة صفاء أبو السعود، مع ثلاثى أضواء المسرح “سمير غانم، وجورج سيدهم والضيف أحمد”، في تقديم عدد من المسرحيات الاستعراضية، منها موسيقى في الحي الشرقي، القاهرة فى ألف عام، الحرافيش، أنت اللي قتلت عليوة”.

شاركت الفنانة صفاء أبو السعود، في بطولة العديد من الأفلام السينمائية، منها “البحث عن المتاعب”، و”إلى المأذون يا حبيبي”، و”المزيكا في خطر”، و”غراميات عازب”، “بمبة كشر”، و”ملوك الضحك”.

وقامت ببطولة مجموعة من المسلسلات، منها “هي والمستحيل”، و”طائر الاحلام”، و”لسه بحلم بيوم”، و” محمد رسول الله”، و”التماسيح والنيل”، كما قدّمت عدد من الأغنيات منها “وردي”، “قدم الخير”، و”الحلوة”، إلى جانب أغنيتها الشهيرة “أهلا بالعيد”.

تزوجت الفنانة صفاء أبو السعود من رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل، مؤسس شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وأنجبت منه ثلاث بنات هن “أصيل” و”هديل” و”نضير”، قبل رحيله عن عالمنا يوم الجمعة 23 يونيو الماضي.

وفي حوار سابق لها، قالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن سبب زواجها من الشيخ صالح كامل أنه شخص محترم ولم يتاجر بشهرتها وموهبتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *