منوعات

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعلن عن موعد النسخة الثانية من ماراثون الرياض في فبراير 2023

كشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اليوم، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، عن إقامة النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي، وذلك يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 في مدينة الرياض.

ماراثون الرياض الدولي

ويأتي ماراثون الرياض الدولي بنسخته الثانية بدعم مباشر من وزارة الرياضة، وبرنامج جودة الحياة والاتحاد السعودي لألعاب القوى، بهدف تشجيع أفراد المجتمع كافة على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية.

أول ماراثون احترافي كامل

ويُعد ماراثون الرياض أول ماراثون كامل احترافي معتمد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث سيدخل المشاركون من مناطق المملكة العربية السعودية كافة والعالم من الجنسين، في رحلة مليئة بالحماس والتحدي الكبير لقطع المسار البالغ طوله (42.2 كلم)، حول المعالم السياحية في مدينة الرياض.

سباقات متعددة

ويتضمن الماراثون عدة سباقات مصممة لتلائم أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من الجنسين، حيث خصص مسافة النصف ماراثون؛ أي ما يعادل (21.1 كلم) لمحبي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لمن هم من سن 17 وفوق، بالإضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال من جميع أفراد المجتمع، ويمكن للمشاركين ومحبي رياضة الجري من جميع أنحاء المملكة والعالم، التسجيل في هذه السباقات.

برامج تدريبية افتراضية وميدانية

كما تتضمن النسخة المقبلة من الماراثون عدة برامج تدريبية مخصصة افتراضية وميدانية، بالإضافة إلى منشورات رقمية سيتم جدولتها وإعلانها عبر الموقع الإلكتروني للماراثون ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث، وستخصص منطقة ترفيهية “قرية الماراثون”، والتي تحتوي على فعاليات رياضية مصاحبة، ومنطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار والمشاركين في ماراثون الرياض، على مدار يومين (10 و11 فبراير 2023).

فتح باب التسجيل خلال الفترة المقبلة

وأوضح الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أنه سيتم فتح باب التسجيل للماراثون خلال الفترة القريبة المقبلة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بماراثون الرياض، أو عبر تطبيق “الرياضة للجميع”، كما سيقدم للفائزين بالمراكز الأولى والمشاركة المجتمعية جوائز مالية، سيعلن عنها في وقت لاحق.

أكثر من 1500 مشارك

ومن المتوقع أن يجذب ماراثون الرياض الدولي بنسخته الثانية أكثر من 15000 مشارك، وذلك بناء على نجاح النسخة السابقة الذي شهدت مشاركة أكثر من 10,000 مشارك ومشاركة من أكثر من 100 جنسية حول العالم، فيما شكلت نسبة المشاركين السعوديين نحو (60%) من العدد الإجمالي، في إشارة واضحة إلى ارتفاع معدلات ممارسة الرياضة داخل المجتمع السعودي.

تحقيق المستهدفات الرياضية التي حملتها رؤية 2030

ومن خلال إطلاق مثل هذه الحملات التوعوية وتنفيذ الفعاليات والمبادرات الرياضية والثقافية الكبرى، يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تلبية رغبات شرائح المجتمع في المملكة كافة، ومن هذه الحملات والمبادرات ماراثون الرياض، حيث تسهم إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية الدولية في تحقيق المستهدفات الرياضية التي حملتها رؤية المملكة 2030، بأن تكون المملكة وجهةً رياضيةً عالميةً، إضافة إلى تعزيز نمو الاقتصاد الرياضي والسياحي، فضلًا عن كونها تشجع على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، نحو بناء مجتمع رياضي وحيوي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.