منوعات

الاستثمار في التعليم ضرورة ملحة 

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال الاستثمار في التعليم ضرورة ملحة ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

قال المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية المصريه لشباب الأعمال إن متطلبات الجمهورية الجديدة ورؤية شباب الجمهورية الجديدة، تستهدف تطوير العديد من الملفات الاقتصادية على رأسها الصناعة والسياحة والصحة والتعليم، والتجارة، والخدمات.

وأكد أن ما قام به مجلس الإدارة الجديد خلال الـ300 يوم السابقين من خلال لقاءات مكثفة بين مجلس إدارة الجمعية والعديد من الجهات المختلفة ووضع الخطط والرؤية المستقبلية، مضيفًا: «نستهدف من خلال الهيكلة مساعدة الدولة في تحقيق رؤية 2030 ودعم الجمهورية الجديدة، والتأكيد علي دور القطاع الخاص في خدمة خطط الحكومة المصرية، ولتعظيم دور القطاع الخاص، من خلال 350 عضوًا بالجمعية يمثلون  كافة المجالات الاقتصادية، وأكثر من 300 ألف عامل».

وقال «الشنواني»، إن هناك ضرورة ملحة في الفتره الحالية للاستثمار في التعليم في ظل النقص الرهيب في أعداد المدرسين والذي يقدر بـ230 ألف مدرس، وهو ما يستدعي بالضرورة تدخل القطاع الخاص لإيجاد فرص للاستثمار في التعليم، مع الدور الذي تقوم به الدوله والتي وفرت مشروعات عديده بين القطاع الخاص والعام، مشددًا على ضرورة توضيح عدد من البنود والشروط، مع ضرورة وجود مدارس إنترناشونال وليست مدارس ناشونال فقط، وهو ما سيغطي الطلب لدى الأهالي في المستقبل، مع التأكيد على رؤية الدولة 2030، مؤكدًا على جاهزية القطاع الخاص في تأهيل المدرسين من خلال شركات التدريب.

وتابع: «التعليم جذاب بصورة كبيرة، وهو ما وضح في عمليات الاستحواذ التي تمت مؤخرًا»، حيث
شدد على ضرورة الاعتماد على التدريب وتحويل خريجي كليات التربية وغيرهم ليكونوا فاعلين مستقبلاً وجاهزين لتغطية النقص في المدرسين في أي وقت بالشراكة مع الوزاره للعمل كحاضنات لتغطية النقص مستقبلا، مع عدم الأضرار بالقطاع الخاص والذي يمثل 8700 مدرسة، على أن يكون بطريقه توافق كافة الأطراف، متابعًا: «لدينا بمصر الإمكانيات اللازمة لجذب الاستثمارات بالتعليم ولكن علينا وضع رؤية متكاملة».


إقرأ أيضا:الجمع بين الصلوات لعذر المرض هل هو جائز؟

إقرأ أيضا| «شباب الأعمال» تعلن موعد انتخابات اللجان النوعية الأربعاء المقبل

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ الاستثمار في التعليم ضرورة ملحة  نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق