Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

بالصور.. حضور جماهيري كبير في العرض المصري “رحلة حنظلة” بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي


12:41 م


الأربعاء 27 سبتمبر 2023

كتبت منال الجيوشي
عرض بالأمس على خشبة مسرح “قصر ثقافة الأنفوشي” العرض المصري “رحلة حنظلة” وهو العرض السكندري الوحيد المشارك في الدورة ١٣ من مهرجان الإسكندرية المسرحي.
تدور قصة عرض رحلة حنظلة حول القيود الفكرية التي تعاني منها المجتمعات، حيث يتبع البطل “حنظلة” سلسلة من المصائب، ما يدفعه لتطوير نظرته وفهمه لدوره كفرد في المجتمع، وتقدم المسرحية مشاهد كوميدية ناقدة، ويشارك في العمل بالتمثيل الفنان كريم عبده، سيف مرعي، ندا جمال، إسلام بونزي، مروان محمود، ديكور دنيا عزيز، مكياج وملابس مارينا عادل، إضاءة أحمد طارق، المخرجين المنفذين يوسف جيكا، عبدالرحمن هريدي، إعداد موسيقي محمد ابراهيم دراماتورج اشرف علي، إخراج مروان محمود، تأليف الكاتب الكبير سعد الله ونوس.
وانطلقت فعاليات المهرجان يوم ٢٢ سبتمبر بحفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية و ذلك بحضور عدد من الفنان وعلي رأسهم الفنان أحمد رزق الذي تحمل الدورة اسمه، الفنان حمدي الميرغني، الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان، أحمد صيام، عارفة عبدالرسول، الدكتورة رانيا فتح الله، الدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة و لفيف من الفنانين و محبي المسرح.

يشارك في المهرجان ١٤ عرض مسرحي من ١١ دولة وتم اختيار ثلات عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام ،بالاضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان من ( مصر وفلسطين اسبانيا سلطنة عمان المغرب العراق تونس إيطاليا الأردن الكويت الإمارات العربية المتحدة ) . يُذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي أسسه عام 2008 الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت ليكون المهرجان فرصة ومكان للفنانين المسرحيين الموهوبين ولكن ضعف الامكانيات كان يعرقل احلامهم وصرح بذلك تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *