Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بدء التسجيل في 5000 فرصة تدريبية مجانية بـ “تقني مكة”

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، عن إطلاق مبادرة “تدريبك يحقق حلمك”، والتي تُقدم من خلالها 5000 فرصة تطويرية تدريبية مجانية معتمدة.

فرص تدريبية مجانية

وأوضحت الإدارة، أن تلك الفرص تقدم إلى جميع شرائح المجتمع للاستفادة من الدورات التطويرية الحضورية وعن بعد، مقدمة من 36 منشاة من منشآت التدريب الأهلي بالمنطقة.

مبادرات وطنية

بدوره، أوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، مرعي بن سعد القرني، إن المبادرة تعد إحدى المبادرات الوطنية التي تبنتها الإدارة بالتعاون مع 36 معهدًا ومركزًا تدريبيًا أهليًا للرجال والنساء بمكة المكرمة.

الفصل التدريبي الأول

ومؤخراً، أبانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنه تم قبول ( 60378) متدربًا ومتدربة خلال الفصل التدريبي الأول الحالي في مرحلة الدبلوم، بالكليات التقنية للبنين والبنات، ومعاهد الشراكات الإستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، والمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية ومعاهد التدريب المهني في السجون على مستوى مناطق المملكة.

وتعمل المؤسسة على تنفيذ خطة للتوسع في تقديم برامج التدريب لأبناء وبنات الوطن بمختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، كما بدأت مع مطلع هذا الفصل تشغيل (8) منشآت تدريبية جديدة بالشراكة مع قطاع الأعمال في عدة مجالات من أبرزها مجال الطاقة المتجددة، وصيانة المطارات، والسياحة والفندقة، وسيتم خلال الفترة القادمة تشغيل منشآت جديدة أخرى في قطاعات واعدة بهدف تأهيل الكوادر الوطنية وفق احتياج المشاريع التنموية.

وكانت مؤسسة التدريب التقني والمهني قد زادت الطاقة الاستيعابية للمقبولين هذا العام، بعد أن كانت (50796) في الفصل التدريبي الأول من العام الماضي.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة، ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *