منوعات

السعودية تشارك في أعمال المؤتمر الـ191 للاتحاد الدولي للدراجات UCI 

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة برئاسة الاتحاد السعودي للدراجات، في أعمال المؤتمر الـ191 للاتحاد الدولي للدراجات UCI، المنعقد في مدينة سيدني الأسترالية.

أعمال المؤتمر

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، بدأت أعمال المؤتمر بكلمة افتتاحية لديفيد لابارتين رئيس الاتحاد الدولي، لتتواصل بعدها أعمال المؤتمر الـ 191 بكلماتٍ لرؤساء الاتحادات الأعضاء، ثم نوقش دعم وتفعيل رياضة السيدات وزيادة البرامج والمسابقات إلى 50 %، ودعم التضامن الأولمبي لبرامج الاتحادات الوطنية والتدريب للاتحادات الدولية من قبل برنامج التضامن الدولي ودعم التحكيم من قبل برنامج التضامن الدولي، واعتماد إستراتيجية مالية حتى عام 2030.

إعلان أجندة الاتحاد الدولي حتى 2030

وخلال المؤتمر، تم الإعلان عن أجندة الاتحاد الدولي حتى عام 2030 بأكثر من لغة، ومن ضمنها اللغة العربية، والبطولات الدولية حتى عام 2028، وبطولة العالم 2023
وعلى ذات الصعيد، عقد رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالله بن علي الوثلان اجتماعاً برئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي عُرض من خلاله خطة العمل والأهداف المستقبلية للاتحاد السعودي.

مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي

وكان الاتحاد السعودي للدراجات وقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي لتعزيز فرص التعاون في مجالات رياضة الدراجات الهوائية ودعم الفعاليات والسباقات والأنشطة الرياضية المجتمعية، وتبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في تحقيق الأثر المستهدف للمشروع.
ومشروع “المسار الرياضي” أحد مشروعات مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتاريخ 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م.
ويقع المشروع على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بطول يزيد عن 135 كيلومتراً، ويربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين وراكبي الخيل، حيث يتضمن المشروع 4,4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، وما يصل إلى 50 موقعاً لرياضات متنوعة، ومعالم فنية في جميع الانحاء، إضافة إلى عدة مواقع ومناطق استثمارية فريدة من نوعها، تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 2.3 مليون متر مربع.

مسيرة باليوم الوطني

من جانب آخر، كشف الاتحاد السعودي للدراجات بمشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مسيرة للدراجات الهوائية في الرياض احتفاءً باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية.

الاتحاد السعودي للدراجات

هو الجهة الراعية لرياضة ركوب الدراجات في المملكة العربية السعودية، يرأسه عبدالله بن علي الوثلان، ويشرف عليه اللجنة الأولمبية العربية السعودية ووزارة الرياضة، تأسس في عام 1963، للاتحاد عدد من مراكز التدريب في بعض مناطق السعودية مثل مركز تدريب حائل، مركز تدريب جازان، مركز تدريب المدينة المنورة، ويقيم عدد من البطولات الداخلية والخارجية داخلياً مثل بطولة “درع الاتحاد” وخارجياً مشاركة المنتخب السعودي للدراجات في المعسكرات الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق