منوعات

الشؤون الإسلامية تعلن إغلاق 5 مساجد مؤقتًا وفتح 141 بعد الانتهاء من تعقيمها

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حملاتها الرقابية على كافة المساجد بمختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت الله وفق أعلى معايير السلامة.

وفي هذا الصدد، فقد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إغلاق 5 مساجد مؤقتاً في أربعة مناطق بعد ثبوت 13 حالة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال تسعة عشر يوماً 158 مسجداً تم فتح 141 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وبينت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن المساجد المغلقة هي 5 تم رصد 3 حالات إصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) مؤكدة في مسجد بمحافظة ضرما بمنطقة الرياض، وحالتان في مسجد بمنطقة مكة المكرمة، وسبع حالات في مسجدين بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، وحالة واحدة في مسجد بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة.

وأشارت وزارة الشؤون الإسلاكية والدعوة والإرشاد في ذات الوقت، إلى فتح 6 مساجد ثلاثة منها بمنطقة الرياض ومسجد واحد في المناطق التالية، الشرقية وعسير، والحدود الشمالية، بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وأخيراً أشادت وزاة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالجهود المتواصلة التي يبذلها أئمة وخطباء الجوامع والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة بعموم مناطق المملكة بما يقدمونه من نصائح وإرشادات لتوعية المصلين بالأخذ بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *