Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الخارجية الروسية محذرة الغرب: لا تختبروا صبرنا.. وتلوِّح بصراع نووي

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم (الأربعاء) من أن احتمال اندلاع صراع نووي، مؤكداً أن الصراع أصبح الآن أكبر بكثير من أي زمن مضى.

ونقلت وكالة «ريا» الروسية عن ريابكوف قوله: «لا مجال في الوقت الحالي لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن استئناف معاهدة نيو ستارت»، موضحاً أن بلاد في صراع فعلي حالياً مع أمريكا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إن قرار واشنطن مواصلة تحليق مسيراتها فوق البحر الأسود يدفع روسيا لاتخاذ إجراءات مواجهة، محذرا واشنطن من اختبار صبر موسكو.

وأضاف ريابكوف: سيتم ضمان أمن روسيا بكل الوسائل المتاحة، مبيناً أن الولايات المتحدة تظهر كل يوم رغبة في اتباع طريق التصعيد. ووصف المسؤول الروسي هذا المسار بالخطير للغاية، ولفت إلى تورط الولايات المتحدة بالفعل وبشكل مباشر في الصراع بأوكرانيا.

وحذّر ريابكوف أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يطالبون بتزويد كييف بالذخائر العنقودية من العواقب المحتملة على حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيراً إلى أنهم لا يدركون ذلك.

وعلق الكرملين رسميا في الأول من مارس الجاري اتفاقية «نيو ستارت» مع أمريكا.

من جهة أخرى، أفاد تقرير نشره البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والحكومة الأوكرانية اليوم (الأربعاء) أن أوكرانيا ستحتاج إلى 411 مليار دولار لتعافيها وإعادة إعمارها بعد عام من الحرب التي اندلعت في 24 فبراير 2022.

وأشارت المؤسسات والمنظمات إلى حاجة أوكرانياً وفوراً لـ 14 مليار دولار اعتبارا من هذا العام بهدف تنفيذ الاستثمارات الملحة وذات الأولوية والتي تتيح بدء عملية إعادة الإعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *