منوعات

الصحف السعودية تتوشح بشعار قمة العشرين.. وهذه قصته

تزامنا مع انعقاد قمة دول العشرين في العاصمة الرياض، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية لهذا العام 2020، توشحت شعارات أهم الصحف السعودية بوشاح شعار قمة العشرين بنقوش “السدو” التراثية المصممة بطريقة عصرية و ألوانه المميزة المستواحاة من ألوان أعلام الدول المشاركة، وقد نشرت المهندسة المعمارية رنا القاضي صورة لأهم الصحف السعودية بشعار القمة، وغردت: ما أجمل الهوية عندما تتصدر الصحف.

قصة شعار قمة العشرين

أما عن قصة الشعار فلقد جاء بعد إقامة جمع لمصممين سعوديين من 25 مصمماً ومصممة، وخلص إلى تصميم 30 شعاراً، جاء من ضمنها الشعار الفائز.
وتصدر اسم الشاب السعودي الفنان محمد الحواس بعد أن عكس الهوية المكتوبة لشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين «فرصتنا لنلهم العالم برؤيتنا»، عبر تمثيل بصري مستلهم من خيوط السدو الملونة، مستوعباً ألوان كل الدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين، ومن خلال رسم أقرب ما يكون لحلقة دائرية تعكس أن البداية من المملكة، والوصول في النهاية إلى المملكة بعد الطواف حول العالم.
شعار قمة العشرين:
نشرت وزارة الثقافة السعودية على حسابها الرسمي في برنامج التواصل الاجتماعي ” تويتر” فيديو تحت عنوان “قصة شعار..قصة نسيج من تراثنا” ضمن هاشتاق #مجموعة_العشرين_في_السعودية يصور الحياة السعودية التراثية الأصيلة وكيف يحاك القماش التراثي، وصولا إلى السعودية الحديثة و الحياة المتطورة العصرية بها ضمن مشهد تحوي شعار قمة العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable referrer and click cookie to search for pro webber