Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الطيران المدني» تمنح رخصة «مقدم خدمات أرصاد الملاحة الجوية» للمركز الوطني للأرصاد

منحت الهيئة العامة للطيران المدني رخصة «مقدم خدمات أرصاد الملاحة الجوية» للمركز الوطني للأرصاد، تتيح له تقديم خدمات الأرصاد في مجال الملاحة الجوية، بعد استيفاء المركز متطلبات اللائحة التنفيذية (GACAR Part 179) في ما يتعلق بمعايير السلامة وجودة الخدمات.

وسلم الرخصة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، للرئيس التنفيذي للمركز الدكتور أيمن بن سالم غلام.

ويُعد الترخيص الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي بدوره يعزز سعي الهيئة لضمان التزام مقدمي الخدمات بتنفيذ أعلى معايير السلامة، وفقاً للوائحها التنفيذية والقواعد القياسية، الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والمنظمة الدولية للأرصاد الجوية (WMO).

ويأتي منح الهيئة للرخصة سعياً للاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطيران.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على الخطة الوطنية للملاحة الجوية التي ستحدد خارطة الطريق لتحقيق التقدم المتكامل والشامل لقطاع الطيران السعودي عن طريق استشراف التحديات القادمة، مثل الطائرات دون طيار والنقل الجوي المتقدم (الحضري) والطاقة الاستيعابية للمجال الجوي والملاحة القائمة على الأداء والعمل على معالجتها من خلال حزم تحسينات للبنى التحتية والأطر التنظيمية للكفاءات البشرية، التي تضمن النمو المستدام لأنشطة الطيران المدني في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *