Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

بعد وفاة بطل مسلسل الاختيار.. هل الحزن على فراق الأهل يمكن أن يودي بالحياة؟


06:34 م


الإثنين 03 يوليو 2023

كتبت روان شريف:

توفى صباح اليوم، الممثل الشاب أحمد قنديل، عن عمر يناهز 36 عاما، وسط مفاجأة وصدمة من أصدقائه ومحبيه.

وفي الآونة الأخيرة عاش قنديل حالة من الحزن والصدمة بوفاة والدته، التي فارقت الحياة منذ 7 أشهر، وكان قنديل ينشر باستمرار عبر صفحته على “فيس بوك”، منشورات تعبر عن حزنه على فراق والدته.

وآخر ما كتبه قنديل: ” هو عيب لو أنا قلت مش عارف أعيش من بعد أمي.. طب والله العظيم أنا ما عارف أعيش من بعدك يا أمي .. حياتي كلها اتغيرت من بعد وفاتها حبيبتي ..خنقة وعصبية وعدم وعي وتفكير كتير بدون سبب أكتر فترة في حياتى.. كل حاجة فيها ملخبطة كل حاجة حرفياً.. ربنا يرحمك يا حبيبتي ويسكنك فسيح جناته..ويصبرني علي فراقك ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله”.

وقالت الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، أن فراق شخص عزيز، يصيب الإنسان بصدمة كبيرة، وتختلف الصدمة من شخص لآخر وحسب درجة قرابته وقربه للشخص نفسه.

وتابعت في تصريحاتها لـ “مصراوي”: ” الإنسان ممكن يحصله حاجة اسمها انكسار القلب، وده بيكون بسبب الحزن الشديد، زي مثلا لما يكون في كوب ونحط فيه شئ سخن جدا وميتحملش السخونية فا بيتكسر، ومع ذلك في أكواب ممكن نحط فيها نفس السائل بنفس درجة السخونية ومتتكسرش، لذلك بتختلف درجة التحمل من شخص لآخر”.

وأوضحت استشاري علم النفس، أن الحزن الشديد يمكنه أن يؤدي لانكسار القلب، ففقدان شخص قريب وغالي يصيب الإنسان بنوع من أنواع الوهن، وأبرز أشكال الوهن، هي ضعف المناعة، مما يجعل الشخص عرضة لأمراض كثيرة، مشيرة: “ويقولوا الغنسان مات من مرض، ولكن الحقيقة إنه مات من الحزن الشديد اللي جعل جسمه يتأثر ويمرض”.

كما أردفت، أنها أيضا تكون حالة من الصدمة لفقد شخص عزيز، فالإنسان لم يكن مهيأ لفقد ذلك الشخص، خاصة إن كان الأب أو الأم، موضحة: “بنبقى عارفين إنهم أكيد هيجي يوم ويموتوا، ولكن نفسيا بيبقوا مش متوقعين إنهم هييجي يوم ويمشوا ويفارقوهم”.

واختتمت الدكتورة إيمان عبدالله، قائلة: “أن الإنسان تنتابه حالة من الرفض الداخلي، فبعد أن يصدق ويقبل حقيقة موت شخص قريب منه، يظل رافض داخليا لحقيقة عدم وجود الشخص معه مرة أخرى، مع رفضه للتكييف مع الحياة بدونه”.

اقرا ايضا

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة “بلاي ستيشن” هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على “تيك توك” (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *