منوعات

الموارد البشرية السعودية تدشن مبادرة الإرشاد المهني للكوادر الوطنية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدشين المرحلة الثانية من مبادرة الإرشاد المهني للكوادر البشرية الوطنية عن بُعد عبر بوابة الإرشاد المهني (سُبل).

وأوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي خلال التدشين، الذي حضره مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن مبادرة الإرشاد المهني ستحقق نقلة مهمة لدعم أبناء وبنات الوطن وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية، وتمكينهم من فرص العمل ومساعدهم في رسم خارطة الطريق لمستقبلهم المهني والوظيفي وفقا لمتطلبات وواقع سوق العمل.

من جانبه، أفاد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تركي بن عبدالله الجعويني، أن المرحلة الثانية من خدمة الإرشاد المهني عن بُعد، تستهدف تقديم 20 ألف جلسة إرشاد مهني في العام الميلادي الجاري، و25 ألف جلسة في السنة الثانية، و30 ألف جلسة في السنة الثالثة.

وأبان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن إطلاق المرحلة الثانية من خدمة الإرشاد المهني عن بعد يأتي بعد أن حققت المرحلة الأولى نجاحا، حيث استفادة الباحثين عن عمل من المُرشدين المهنيين عبر بوابة (سُبل) البالغ عددهم 25 مرشداً مهنيا وسيصل عددهم إلى 35 مرشدًا في 2023م، وهو ما يعكس حرص الباحثين والباحثات عن عمل على الاستفادة من الخدمات والبرامج التي تدعم مهاراتهم وقدراتهم وتحدد مساراتهم المهنية والوظيفية بما يعزز الأداء والإنتاجية ويحقق الاستقرار الوظيفي.

وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة الطلاب الجامعيين وموظفي القطاع الخاص إلى جانب الباحثين والباحثات عن عمل، حيث تقدم لهم منظومة متكاملة من خدمات التطوير والإرشاد المهني، من خلال التواصل مع مرشدين مهنيين مختصين في تقديم الاستشارات المهنية، لتعريفهم بأحدث الطرق والوسائل الخاصة بالحصول على الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى الخطط التطويرية المهنية.

وتوفر منصة (سُبل) بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم وبالتطوير والإرشاد المهني للفئات المستهدفة، وتمكينها من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل، وتطوير أدوات تساعد على تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *