منوعات

الموارد البشرية توجه مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور إلى إعادة التسجيل في النسخة الجديدة

أكدت “العناية بالعملاء”، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور، بضرورة إعادة التسجيل في النظام الجديد.

وأضافت العناية بالعملاء، أنه على المستفيد في هذه الحالة، إعادة التسجيل من جديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، إضافةً إلى تعبئة الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي.

ونوهت العناية بالعملاء، أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد، متاح خلال 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.

جاء ذلك، خلال رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء في تويتر، على سؤال ورد إليها، احتوى على التالي: من كان مسجلاً في الضمان الاجتماعي مسبقًا هل يلزمه التسجيل مرة أخرى في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ أم يُضاف مباشرة بدون تسجيل؟.

ما هو الضمان الاجتماعي المتطور؟

هو نظام جديد تم إصداره عبر وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ليتم مساعدة شريحه مجتمعيه تستهدف الأفراد، والأسر التي هي أشد حاجة، وذلك لتزويدهم بالدعم المادي لتحسين حالتهم المعيشية، وقد وفرت الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد وذلك لتسهيل معاملات التسجيل ودارسة الحالات التي تستحق الدعم عبر الضمان الاجتماعي الجديد.

الفرق بين النظام السابق والمطور

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين، مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

الفئات المستهدفة التي يشملها المعاش في النظام المطور

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية ما دامت المعايير والشروط متحققة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.