Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قطر تتأهل لنصف نهائي كأس آسيا بفوزها على أوزبكستان

فاز منتخب قطر الأول لكرة القدم على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح 32 بعد التعادل 11 في الشوطين الأصليين والإضافيين في اللقاء الذي جمعهما على استاد البيت في مدينة الخور، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وبدأ منتخب قطر المباراة بشكلٍ جيدٍ مترجماً الأفضلية بتسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 27، حيث تقدَّم القائد حسن الهيدروس بكرة من الجهة اليمنى، ودخل منطقة الجزاء، ليسددها من زاويةٍ صعبةٍ، ضربت يد الحارس يوسوبوف، واستقرَّت داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني أثمر الضغط الهجومي لمنتخب أوزبكستان عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59 حين تلقى اللاعب أوديلجون هامروبيكوف كرةً على حدود المنطقة، هيأها لنفسه، وأطلق تصويبة مرت من الحارس مشعل برشم، وسكنت الشباك.
وانتهى الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل 11، ليلعب المنتخبان شوطين إضافيين دون أن تتغير النتيجة، ما أدى إلى الإحكام إلى ركلات الترجيح التي حددت الفائز.

⏰ نهاية المباراة | 🇶🇦 قطر 1️⃣1️⃣ أوزبكستان 🇺🇿 (3 2 بركلات الترجيح)

مشعل برشم يرسل العنابي إلى نصف نهائي #كأس_آسيا2023👏#هَيّا_آسيا | #قطر_أوزبكستان pic.twitter.com/YGPbzrW5xD

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) February 3, 2024

اللقاء المقبل

وبهذه االنتيجة تصعد قطر أوزبكستان إلى دور نصف النهائي، لملاقاة منتخب إيران الذي أطاح بمنتخب اليابان في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد المدينة التعليمية في الريان.
وكان منتخب اليابان يمثل عقدة أزلية لنظيره الإيراني طوال المواجهات المباشرة بينهما في كأس الأمم الآسيوية، إذ التقى الفريقان 4 مرات في النسخ السابقة من البطولة، حقق المنتخب الياباني فوزين بينما انتهت مباراتين بالتعادل وعجزت إيران عن تحقيق أي انتصار.

معنويات عالية

يدخل المنتخب القطري المباراة بمعنويات عالية مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية حتى الآن، حيث يواصل السير بثقة من أجل الدفاع عن لقبه الذي توج بالنسخة الماضية 2019.

تأهل الفريقين لهذه الجولة

واستطاع منتخب قطر تخطي فلسطين في دور الـ16 بنتيجة 21 ليخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.
وتأهل منتخب أوزبكستان إلى دور الثمانية من بطولة كأس آسيا 2023، على حساب نظيره التايلاندي بثنائية مقابل هدف.

تشكيل الفريقين

تشكيلة منتخب قطر اليوم: مشعل برشم، طارق سلمان، لوكاس مينديز، المهدي علي مختار، بيدرو ميغيل، جاسم جابر، حسن الهيدوس، أحمد فتحي، محمد وعد، المعز علي، أكرم عفيف.
تشكيلة منتخب أوزبكستان اليوم: أوتكير يوسوبوف، عبدالله ييف، عمر اشموردوف، روستامجون أشورماتوف، عزيز بيك تورغونباييف، أوديلجون هامروبيكوف، أوتابيك شوكوروف، فاروق سايفيف، أوستون أورونوف، عباسبيك فايزوليف، جلال الدين ماشاريبوف.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *