Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ريال مدريد ضد ليفربول – تعرف على معلق المباراة والقنوات الناقلة

ريال مدريد ضد ليفربول ، حيث يزداد البحث في الساعات الأخيرة عن معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في مباراة إياب دوري أبطال أوروبا من قبل الالاف من عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأوروبية ومشجعي وعشاق نادي ريال مدريد وليفربول.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا

متى مباراة ريال مدريد ضد ليفربول – ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد وليفربول في إياب مباراة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2022-2023، مساء اليوم الأربعاء 15 مارس 2023.

ويستضيف ملعب السانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد والملعب البيتي للفريق الملكي، مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.

نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول بخماسية مقابل هدفين للفريق الملكي، حملت توقيع كلأ من فينيسيوس جونيور هدفين، والنجم الفرنسي كريم بنزيما بهدفين مثلهما”، وسجل إيدير ميلياتو هدفاً وحيداً برأسية.

فيما سجل المتألق داروين نونيز، والنجم العربي المصري محمد صلاح هدفاً لكل منهما في بداية المباراة،  قبل أن يقلب ريال مدريد الطاولة على الفريق الإنجليزي بتسجيله خمسة أهداف أمطر بها شباك الحارس البرازيلي أليسون.

إقرأ أيضاً: تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

حظوظ ليفربول في التأهل لدور ربع نهائي دوري الأبطال 

ويحتاج ليفربول للفوز بنتيجة بفارق أربع أهداف لكي يتمكن من التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تبدو مهمة أشبه بالمستحيلة على المدرب الألماني يورجين كلوب وكتيبته، أمام العملاق الأسباني ريال مدريد.

فيما يواصل فريقي ريال مدريد وليفربول استعداداتهم لخوض مباراة نارية تجمع بينهم في إياب دوري الأبطال، والذي يسعى ريال مدريد في الفوز بالمباراة ضد ليفربول، والدفاع عن اللقب وتحقيقه للمرة الثانية على التوالي، والخامسة عشر في تاريخه.

وعلى الجانب الآخر يريد أيضاً ليفربول ضد ريال مدريد تحقيق الفوز والتأهل إلى دور ربع النهائي من أجل الاستمرار في المنافسة على تحقيق اللقب السابع في تاريخه.

معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا 

وكانت قد أعلنت مجموعة قنوات بي ان سبورت الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا، ومختلف البطولات الأوروبية عن معلق مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وكانت قد اسندت قنوات بي ان سبورتس مهمة التعليق على مباراة ريال مدريد ضد ليفربول للمعلق التونسي صاحب الصوت الشهير والمميز عصام الشوالي، على قناة بين ان سبورتس برايم 1، وبي ان 4k.

من هو عصام الشوالي معلق مباراة ريال مدريد ضد ليفربول

عصام الشوالي هو معلق رياضي في مجموعة ” بي إن سبورت“ القطرية.

عمل سابقاً، مقدماً للبرامج في ”إذاعة الشباب“ في تونس عام 1995، ومراسلاً، ومعلقاً رياضياً في ذات الإذاعة عام 1997، ومعلقاً رياضياً في قناة ”تونس 7“ عام 1998. كما عمل في ”شبكة راديو وتلفزيون العرب“.

تم اختياره أفضل معلق رياضي عربي لعام 2015، من قبل جريدة ”الوطن“ المصرية، وأفضل معلق رياضي عربي لعام 2014، من قبل جريدة ”الأهرام“ المصرية.

حصل عصام الشوالي على عدة جوائز، منها: جائزة أفضل معلق رياضي عربي من كل من ”جريدة الهدف“ الليبية، و”جريدة القمة“ المصرية عام 2006.

درس عصام الأدب الفرنسي فى ” جامعة منوبة“ في تونس.

تاريخ موجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا 

وكانت قد جاءت جميع مباريات ريال مدريد ضد ليفربول في مختلف نسخ مسابقة دوري أبطال أوروبا في جميع أدوار البطولة عدا دور نصف النهائي، وجاء تاريخ موجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا ك التالي:

ولعب ريال مدريد ضد ليفربول في 9 مناسبات سابقة، 3 في نهائي دوري الأبطال، واثنتين في دور المجموعات، وغيرهما في دور الـ16، وأخرتان في ربع النهائي.

تواجه ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين سابقتين، جاءت الأولى بينهما في نهائي 1981، وكانت المواجهة الأولى بينهما تاريخياً.

وكان ليفربول آخر فريق ينتصر على الريال في نهائي دوري الأبطال، وكان ذلك في المواجهة الأولى بينهما 1981، وللمفارقة أقيمت المباراة في العاصمة الفرنسية باريس التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

تواجه ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين سابقتين، جاءت الأولى بينهما في نهائي 1981، وكانت المواجهة الأولى بينهما تاريخياً.

وكان ليفربول آخر فريق ينتصر على الريال في نهائي دوري الأبطال، وكان ذلك في المواجهة الأولى بينهما 1981، وللمفارقة أقيمت المباراة في العاصمة الفرنسية باريس التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

كذلك، فإن الريدز هو آخر فريق حمل الملكي من خلاله الكأس ذات الأذنين، وكان ذلك في نهائي كييف الذي انتهى بفوز البلانكوس بثلاثة أهدافٍ سجلهم غاريث بيل وبنزيمة، مقابل هدف أحرزه ساديو ماني.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال خبر معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا، وكافة تفاصيل مباراة ريال مدريد وليفربول والقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب السانتياغو برنابيو الملعب البيتي لنادي ريال مدريد في العاصمة الأسبانية مدريد.

المصدر : وكالة سوا – 365 scores

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *