منوعات

انطلاق السباق الرسمي لجائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 بجدة غدًا

تشهد حلبة كورنيش جدة، غدًا الأحد في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، منافسات الجولة 21 (ما قبل الأخيرة) من سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، الذي يندرج تحت برنامج “جودة الحياة”، وذلك بمشاركة 20 متسابقًا يمثلون 10 فرق.

انطلاق السباق الرسمي لجائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 بجدة غدًا

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يدخل الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بُل السباق الكبير، متصدرًا للترتيب بعد انتهاء الجولة العشرين من السباق، والتي اختتمت مؤخرًا في العاصمة القطرية الدوحة، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في المرتبة الثانية، وفي المركز الثالث جاء الفرنسي فالتري بوتاس، وجاء في المركز الرابع سائق فريق ريد بُل “سيرجيو بيريز”.

بينما في المركز الخامس سائق فريق ماكلارين “لاندو نوريس”، واحتل المركز السادس سائق فريق فيراري “تشارلز لوكلير”، وجاء في المركز السابع سائق فريق فيراري “كارلوس ساينز”، والمركز الثامن سائق فريق ماكلارين “دانيال ريكاردو”، وجاء في المركز التاسع سائق فريق ألفا تاوري “بيار غاسلي”، بينما جاء في المركز العاشر سائق فريق ألباين “فيرناندو ألونسو”.

وجاء ترتيب الفرق قبل انطلاق السباق، غدًا الأحد، كالتالي: المركز الأولى فريق مرسيدس، يليه فريق ريد بُل ريسينغ وصيفاً، وجاء في المركز الثالث فيراري، ومن ثم مكلارين، ألبين، ألفا تاوري، أستون مارتن، ويليامز، ألفا روميو، بينما جاء في المرتبة الأخيرة فريق هاس.

ومن المقرر أن تشهد الفعاليات أيضًا السباق النهائي لسباق تحدي “بورشه سبرنت” الشرق الأوسط، تليه استعدادات الحدث الرئيس الذي سيتضمن استعراضًا للسائقين.

مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا1 يتفقد حلبة كورنيش جدة

وتفقد مايكل ماسي، مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا1 ومفوّض السلامة جاهزية، حلبة كورنيش جدة، اليوم السبت، وأبدى انطباعاً إيجابياً عن الحلبة الجديدة، حيث قال: “لقد اكتملت الحلبة ووصلت إلى أعلى المستويات التي تتوافق مع التقييم “أ” للاتحاد الدولي للسيارات، وهو المعيار الذي يخوّلها استضافة سباق الجائزة الكبرى، حيثُ ستوفر حلبة كورنيش جدة تحدياً جديداً للسائقين والفرق”.

حلبة كورنيش جدة

يشار إلى أن حلبة كورنيش جدة تشمل 27 منعطفاً، منها 16 منعطفاً نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب “دي آر إي”، ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 متراً، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة الفورمولا1 بعد حلبة “سبا – فرانكورشان” في بلجيكا. وستعد حلبة كورنيش جدة هي أسرع حلبة شوارع على مستوى العالم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلو متراً في الساعة، بينما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومتراً في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات.

وكانت قد انطلقت، أمس الجمعة، أولى حصص التجارب للفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة، التي تسبق الجولة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 الذي يندرج تحت برنامج “جودة الحياة” والمقرّر انطلاقه غدًا الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *