منوعات

انطلاق مؤتمر يومكس وسيمتكس 2022 بمشاركة 2000 خبير ومختص

انطلقت في أبوظبي اليوم الأحد الموافق 20 فبراير فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر “الأنظمة غير المأهولة 2022” المصاحب لمعرضي “يومكس” و”سيمتكس” 2022 تحت شعار: “أنظمة ذاتية بلا حدود: طفرة هائلة وآفاق واعدة”. وجاء انطلاق هذه الفعاليات تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أكثر من 2000 خبير ومختص

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” يستقطب المؤتمر الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع مجموعة من قادة الفكر والمسؤولين رفيعي المستوى والأكاديميين الباحثين من مختلف دول العالم، ويشارك فيه أكثر 2000 خبير ومختص بشكل حضوري وافتراضي.

تعزيز مكانة دولة الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر الذي يستقطب كوكبة من الخبراء وصنّاع القرار وكبار المسؤولين والأكاديميين العاملين في قطاع الأنظمة غير المأهولة سيسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية متميزة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة بالأنظمة غير المأهولة، حيث يسلط الضوء على أحدث التطورات العلمية والتقنية في هذه المجالات، فضلاً عن مشاركة أفضل الممارسات المتبعة في هذه القطاعات الدائمة التطور.

ويتضمن المؤتمر أربع جلسات نقاشية تركز على أربعة محاور رئيسية، حيث سيناقش المحور الأول فهم المشهد المتغير في قطاع الأنظمة غير المأهولة، وسيركز المحور الثاني على الأنظمة غير المأهولة والثورة الصناعية الرابعة: كيف تعمل التكنولوجيا على تشكيل القدرات المستقبلية، فيما سيناقش المحور الثالث تعزيز الثقة والتفاهم بين الإنسان والآلة واتخاذ القرار في عصر الأنظمة غير المأهولة، وسيركز المحور الرابع على تحسين الابتكار: التغلب على التحديات المصاحبة لعمليات تطبيق التقنيات وتكاملها.

كما يشهد المؤتمر مشاركات دولية واسعة من وزراء ومسؤولين أبرزهم، وزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة الإمارات محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر بن سلطان العلماء، وكبير الباحثين في قسم الذكاء الاصطناعي وأنظمة الاتصالات في معهد الابتكار التكنولوجي البروفسور مروان ديباه.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.