منوعات

انطلاق معرض الجبيل الأول للكتاب بمشاركة 55 دارا للنشر الخميس المقبل

ينطلق معرض الجبيل الأول للكتاب، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل، خلال الفترة من 18 إلى 27 شوال الجاري (من 19 إلى 28 مايو الجاري)، بمركز الملك عبدالله الحضاري.

55 دار نشر وجهة تشارك في معرض الجبيل الأول للكتاب

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يشارك في معرض الجبيل الأول للكتاب، الذي ينطلق يوم الخميس المقبل ولمدة 10 أيام، أكثر من 55 دار نشر وجهة على مستوى المملكة العربية السعودية.

من جهته، قال خلف الشمري، مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة، في تصريح له، إن معرض الكتاب يهدف إلى تشجيع المجتمع على القراءة وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي، وإبراز دور الهيئة الملكية بالجبيل في دعم مسيرة الحركة الثقافية، وتنمية المعرفة بمدينة الجبيل الصناعية، وكذلك تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية فيها.

الفعاليات المصاحبة لمعرض الكتاب

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض سيشهد تنظيم عددًا من الفعاليات المصاحبة والمنصات المتنوعة، وورش عمل ومحاضرات وأمسيات شعرية، وكذلك استضافة عدد من الشخصيات الثقافية، إلى جانب استعراض بعض التجارب المُلهمة والمحفزة في الثقافة والمعرفة.

معرض ليالي الخير الرمضانية 1443

يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل كانت قد أطلقت، خلال شهر أبريل الماضي، فعاليات معرض ليالي الخير الرمضانية لعام 1443 هـ، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور أحمد آل حسين، ومحافظ الجبيل، عبدالله العسكر، في المركز الثقافي بالفناتير بالجبيل.

وشارك في معرض ليالي الخير الرمضانية 75 جهة متنوعة من القطاع الخاص وغير الربحي، وشملت فعاليات المعرض استعراض الأكلات الشعبية الرمضانية، وعروض منتجات وأعمال 26 أسرة منتجة، و10 أركان رئيسة تضم (سوق ليالي الخير الرمضانية، وقيم رمضانية، وأهل الخير، والديوانية، وريشة رمضانية، وحكايا رمضانية، وألعاب المرح، وركن القهوة المختصة، وفلكلوريات شعبية وعربات الطعام)، وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في إيجاد بيئة اجتماعية جاذبة ومحفزة، وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بالمدينة، إلى جانب تفعيل البرامج والأنشطة الملائمة لشهر رمضان المبارك ولجميع الفئات العمرية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.