Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

أطباء بلا حدود : الحرب في غزة لا تستهدف حماس فقط

قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ، إن الحرب في غزة لا تستهدف حركة حماس فقط، وإنما تطال القطاع بأكمله، مؤكدة أنه “لا مبرر للعنف وحرمان الناس من احتياجاتهم”.

وقال كريستوس كريستو رئيس منظمة أطباء بلا حدود خلال مؤتمر صحفي عقده في عمان “منذ بدء الحرب على غزة، فرضت إسرائيل حصارا كاملا، ولا يوجد تبرير لحرمان الناس من احتياجاتهم”.

وأضاف “7 أسابيع والقوات الإسرائيلية تقتل الأطفال والعائلات. حاولوا الهروب ووجدوا أنه لا مكان آمن”.

وأشار رئيس “أطباء بلا حدود”، إلى أن “هذه الحرب ليست فقط ضد حماس، وإنما ضد كل غزة. الهدنة ووقف إطلاق النار هما من أجل حماية المدنيين، ولكنهم يحتاجون للمساعدات الإنسانية”.

وبيّن أن الوضع في غزة كارثي، لافتا إلى أن المستشفيات لا تعمل، والهجمات دمرت المرافق الصحية.

وتابع “لا يوجد أي تبرير أخلاقي ولا قانوني للعنف ضد المدنيين”، داعيا إلى “وقف دائم لإطلاق النار”.

واستضافت عمان، في وقت سابق الخميس، اجتماعا تنسيقيا لبحث الاستجابة الإنسانية في غزة، بمشاركة قادة منظمات أممية حكومية وغير حكومية، وممثلي دول عربية وأجنبية.

ونتيجة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خرج 26 مستشفى و55 مركزا صحيا عن الخدمة، بينما تم استهداف 56 سيارة إسعاف وخرجت عشرات أخرى عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *