Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التعليم تعلن بدء التسجيل على 15 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في ألمانيا

أعلنت وزارة التعليم اليوم، عن بدء التسجيل على 15 مقعداً متاحاً في الزمالة للأطباء السعوديين في ألمانيا (شهادة الاختصاص والتخصص الدقيق في مستشفيات الشاريتيه).

وأشارت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن التسجيل مستمر إلى 16 يناير من العام 2024م على منصة سفير2 من خلال الرابط.

شروط التسجيل

ودعت وزارة التعليم، الراغبين بالتقدم لمسار التخصصات الصحية الاطلاع على الشروط العامة عبر الموقع، إضافةً إلى الشروط الخاصة، وهي:

  • إنهاء مرحلة البكالوريوس بتقدير جيد جداً على الأقل.
  • الحصول على وثيقة التخرّج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
  • معادلة الشهادة من جهة الاختصاص، مع توضيح التخصص في السيرة الذاتية واستمارة التقديم.
  • استكمال الوثائق في استمارة التقديم، كالشهادة الأكاديمية والمهنية، وشهادة التصنيف المهني والسجل الأكاديمي، والتوصيات.

التخصصات الصحية المطروحة

وأبانت، أن التخصصات الصحية المطروحة تشمل: (التخدير، وعلم الأورام، والأشعة، وطب الأطفال حديثي الولادة، والجراحة، وأمراض النساء والتوليد، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الكلى، والمسالك البولية، وجراحة الأعصاب، وطب الأعصاب).

وأكدت الوزارة، أن الهدف من طرح مثل هذه التخصصات العامة والدقيقة توفير الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في ألمانيا والسويد وإيرلندا

وفي ذات السياق، وقَّعت وزارة التعليم مؤخراً 17 اتفاقية لتدريب الأطباء السعوديين في مرحلتَي الزمالة (شهادة الاختصاص)، والتخصص الدقيق، إضافة إلى التمريض، وصولاً إلى إتاحة 255 مقعدًا تدريبيًّا، منها 130 مقعدًا في ألمانيا، و50 مقعدًا في السويد، إضافة إلى 75 مقعدًا في إيرلندا، وذلك في إطار الزيارات الرسمية التي يقوم بها وفد وزارة التعليم إلى عدد من الدول الأوروبية، التي تأتي استمرارًا لدعم الشراكات الدولية في هذا الشأن، وشملت التخصصات: (التخدير، وجراحة القلب، وأمراض الكلى لدى الكبار، وجراحة المخ والأعصاب، إضافة إلى طب الأورام لدى الكبار، وجراحة الأطفال، وطب الجهاز التنفسي، والأورام الإشعاعي، وكذلك جراحة الأوعية الدموية، وجراحة الفم والوجه والفكين، والتمريض)، ويأتي ذلك بهدف تعزيز إمكانات الكوادر الصحية، والتوسع في فرص التدريب المتاحة عالميًّا، ضمن مسار التخصصات الصحية.

تطوير المهارات المهنية

كما تأتي هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها في المجالات الصحية امتدادًا للتوجهات الوطنية، وبرنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية 2030؛ للإسهام في تطوير المهارات المهنية، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الأطباء السعوديين في أفضل المؤسسات الصحية عالميًّا.

يمكنك أيضًا قراءة: وزارة التعليم تخصص 15 مقعدا في الزمالة للأطباء السعوديين بألمانيا.. رابط وشروط التقديم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *