Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

14 فيلمًا عالميًا في النسخة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بدأ القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التحضير لدورته الـ 45 التي سوف تقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وذلك من خلال سعيهم لعرض أحدث الأفلام العالمية الفنية التي شاركت في أكبر المهرجانات السينمائية وفازت بجوائز مرموقة وحازت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، إذ يرى المهرجان أهمية تقديم تلك الأفلام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجمهوره الكبير.
ووفقاً للبيان الإعلامي الصادر من إدارة المهرجان، فإن تلك الأفلام تتناول موضوعات عدة ما بين الشخصي والعام، وتأتي من مناطق جغرافية متعددة، لكن ما يميزها هو اختلاف كل فيلم في أسلوبه الفني في حكي قصته أو تناول موضوعه.

قائمة بأسماء الأفلام العالمية المعلنة من إدارة مهرجان القاهرة

فتى الديسكو Disco boy

من مسابقة مهرجان برلين، يأتي فيلم فتى الديسكو، وهو العمل الروائي الطويل الأول لجياكومو أبروسيزي، ليحكي قصة يتشابك فيها فردان مختلفان في العرق واللون والوطن.. أليكسي، شاب بيلاروسي هارب من ماضٍ يود أن يدفنه، يصبح عضوًا في الفيلق الأجنبي الفرنسي مقابل وعد بالجنسية الفرنسية.. وعلى الجانب الآخر وفي دلتا النيجر، جومو ناشط ثوري منخرط في مجموعة نضالية للدفاع عن أرضه، وأليكسي جندي، جومو مقاتل حرب عصابات، ونتيجة لحرب أخرى لا معنى لها، تتشابك مصائرهم.
وفازت مديرة تصوير الفيلم هيلين لوفار بجائزة أفضل إسهام فني في مسابقة مهرجان برلين السينمائي 2023.

بقاء اللطف – The Survival Of Kindness

يحكي المخرج الأسترالي رولف دي هيير في فيلمه بقاء اللطف، قصة تجريدية عن امرأة ذات بشرة سوداء تترك في مقطورة مغلقة في قلب الصحراء، تركها آسروها لتموت، لكنها لا ترضى بذلك فتهرب، لتخوض رحلة مليئة بالمخاطر، من الصحراء إلى المدينة مرورًا بالجبال، فقط لتجد مزيدًا من الأسر وانعدام الحرية.
وفاز الفيلم بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي) في مسابقة مهرجان برلين 2023.

سامسارا – Samsara

من مسابقة لقاءات إنكاونترز في مهرجان برلين 2023 يأتي الفيلم الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة سامسارا للمخرج الإسباني لويس باتينيو، الذي يدور في لاوس، حيث يعيش عشرات المراهقون الدارسين في المعابد البوذية، بينهم شاب يعبر النهر كل يوم لقراءة نص لامرأة مسنة لمساعدتها للعبور إلى الحياة الأخرى.
يتعرض الفيلم لمفاهيم روحانية باستخدام تجربة بصرية وحسية تجعل مشاهدة هذا الفيلم أقرب ما يكون لرحلة عجائبية مذهلة، والفيلم وثائقي من إخراج أكسيل دانيلسون وماكسيملين فان إيرتريك، ومن إنتاج المخرج السويدي الشهير روبن أوستلند.
ويتناول تاريخ الصور المتحركة منذ بدايتها وحتى لحظتنا الحالية التي يحتوي العالم فيها على 45 مليون كاميرا، الفيلم رحلة مذهلة عبر الصور وتاريخها تتنقل بين بدايات اختراع الكاميرا السينمائية إلى كاميرا الويب وعصر الإنترنت مرورًا بلحظات مهمة بينها أول عرض للصور المتحركة.
شارك الفيلم في مهرجاني برلين وصندانس وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام الوثائقية العالمية في الأخير.

وحش Monster

يعود المخرج هيروكازو كورييدا في فيلمه الأحدث وحش، الذي شارك في مسابقة مهرجان كان 2023، بقصة حساسة ومؤثرة عن الحب والواجب والصراع الاجتماعي، حيث تشعر والدة ميناتو بأنه يتصرف بغرابة، وتحس بوجود خطأ ما، وتكتشف أن مُعلمه هو المسؤول عن ذلك، فتسرع إلى المدرسة مطالبة بمعرفة ما يجري.
تتكشف القصة تدريجيًا من خلال وجهات نظر الأم والمُعلم والطفل، لنعرف حقيقة ما حدث، فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان 2023.

ذا أولد أوك The Old Oak

حانة ذا أولد أوك مكان مميز، ليس لأنها الحانة الوحيدة المتبقية لكن لأنها المساحة العامة الأخيرة التي يتجمع فيها مجتمع من العاملين بالمناجم الذي كان مزدهرًا في الماضي، لكنه انحدر بعد 30 عامًا من التراجع، “تي جيه بالانتين”، مالك الحانة يتمسك ببقائها، لكن مع وصول اللاجئين السوريين إلى المنطقة، يصبح المكان مساحة للنزاع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *