Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق مبادرة “الشرقية تبدع” بـ1500 فعالية متنوعة بعد غد

بدأ العد التنازلي لتدشين مبادرة “الشرقية تبدع” والمقرر أن تنطلق فعالياتها في الأول وحتى 25 نوفمبر 2023، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، محتضنة أكثر من 1500 فعالية و300 مشترك، ويأتي الهدف من إطلاق “الشرقية تبدع” في نسختها الرابعة لتصبح أداة تحويلية تحدث أثرا إيجابيا في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وتأتي مبادرة “الشرقية تبدع” لكي تكون منصة للإلهام عبر فتح أبواب الفرص أمام سكان المنطقة الشرقية خاصة المبدعين، والتي تساعدهم على استكشاف أفكار جديدة وطرق مبتكرة في التفكير ومشاركتها مع المجتمع.

مبادرة الشرقية تبدع

جاء اختيار المنطقة الشرقية من أجل تدشين مبادرة “الشرقية تبدع” من أجل الاحتفاء بإرث الشرقية الإبداعي الملهم، باعتبارها عاصمة للإبداع داخل السعودية، كما أنها بمثابة خشبة يصعد عليها كل مبدع ليعبر بأفكاره المميزة في كل مدن ومحافظات المنطقة، بمشاركة القطاع الحكومي والخاص.

واليوم 30 أكتوبر تم إطلاق روزنامة الشرقية تبدع عبر التطبيق الرسمي من أجل إتاحة الوصول للفعالياته بشكل أسهل للمشاركين عبر تسجيل التاريخ والمنطقة، ويمكنك زيارتها من هنا.

الاشتراك في مبادرة الشرقية تبدع

صممت المبادرة لاستقبال المشاركات من مختلف القطاعات على رأسهم قطاع الشركات وقطاع التعليم وقطاع المطاعم والمقاهي، القطاع الاجتماعي، قطاع التجارة، قطاع الفنون، القطاع الرياضي، القطاع اللوجيستي، وترتكز المبادرة على 4 مسارات للمشاركة وهي:

        مسار البرامج: يتضمن مجسمات إبداعية، كتابة المحتوى، إرشاد ثقافي، بازار، تطوير موقع، تحديات.

        مسار الإنتاج: تصميم منتج ملموس.

        مسار التعليم: يتضمن ورش عمل، هاكاثون، ندوات افتراضية، مواد تعليمية.

        المسار العام: يتضمن الترويج للمبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعية، شاشات متنقلة، ملصقات.

أما عن آلية المشاركة يمكنك تسجيل الاستمار من هنا.

شروط التقديم على مبادرة “الشرقية تبدع”

        يجب أن تكون المشاركة إبداعية متميزة.

        أن تكون المشاركة بأحد مجالات المبادرة “اقتصاد الإبداع، العِمارة، الأزياء، الحِرف، الفنون/ التصوير، التواصل، تصميم منتج، تصميم الصوت، نشاط تفاعلي، تصميم الطعام”، وعبر أحد مساراتها.

        أن يتم تفعيل المشاركة في المنطقة الشرقية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *