منوعات

بعد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية انتخاب مجلس إدارة “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” والموافقة على تغيير الاسم إلى “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام”

 

 وافقت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في اجتماعها الذي انعقد في الرياض الخميس 29 أبريل 2021 على بنود الجمعية العامة ومنها انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة المقبلة، التي تبدأ من تاريخ 21 مايو 2021، ومدتها ثلاث سنوات، كما وافقت الجمعية على تغيير اسم الشركة إلى “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.”

وتم اختيار أعضاء مجلس الإدارة عن طريق التصويت التراكمي و فاز بموجبه كل من عبد الرحمن بن إبراهيم الرويتع، وجمانا بنت راشد الراشد، ومحي الدين صالح كامل، وعبد العزيز بن حمد الفهد، وماجد بن عبد الرحمن العيسى، وتركي بن عمر بقشان، وموسى بن عمران العمران، وعادل بن زيد الطريفي، وحمد بن سعود العمر، وعادل بن مرزوق الناصر، وعبدالله بن سليمان الربيعان.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة القادمة وتعيين د. تركي بن عمر بقشان، وماجد بن عبدالرحمن العيسى، وحمد بن سعود العمر أعضاء فيها.

يشار إلى أن الجمعية العمومية غير العادية وافقت كذلك على تقارير مجلس الإدارة ومراجع حسابات الشركة والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31/12/2020، إلى جانب الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي نفسه.

كما أقرّت تعيين مكتب كي بي إم جي الفوزان وشركاه KPMG مراجعاً لحسابات الشركة بين المرشحين، بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2021، والربع الأول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

 

 

حول “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” (SRMG)

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” (SRMG) مؤسسة إعلامية متكاملة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست نواتها عام 1972، وهي متخصّصة في نشر وطباعة وتوزيع وتسويق مختلف الوسائل الإعلامية، من صحف ومطبوعات ومواقع الكترونية وغيرها، في العديد من اللغات، وذلك عبر منصّات متعدّدة، إضافة إلى إدارة وتشغيل شبكات تلفزة إخبارية.

يقع المقر الرئيس للمجموعة في الرياض، المملكة العربية السعودية ولديها مكاتب في لندن ودبي وواشنطن وأماكن أُخرى من العالم. تُعدّ المجموعة اليوم بمثابة مجموعة سريعة التوسُّع، وهي تخضع حاليًا لعملية تحوّل رقمي، بإشراف رئيستها التنفيذية الأستاذة جمانا راشد الراشد، (منذ أكتوبر 2020).

تمتلك المجموعة العديد من الشركات والمنصّات  الإعلامية، ومنها: الشرق للأخبار (الخدمة الإخبارية متعدّدة المنصّات)، إضافة إلى إصدارات رائدة، مثل: الشرق الأوسط (صحيفة العرب الدولية)؛ و“عرب نيوز” Arab News (الصحيفة اليومية الصادرة بالإنجليزية)؛ وعرب نيوز اليابان؛ وعرب نيوز بالفرنسية“؛ وعرب نيوز باكستان؛ الاقتصادية (صحيفة متخصّصة بعالم المال والأعمال، والأخبار والتحاليل الاقتصادية اليومية باللغة العربية)؛ الرياضية (أخبار وتحاليل رياضية باللغة العربية)؛ سيّدتي (مجلة تعنى بقضايا المرأة وشؤونها)؛ هيَ(موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال) ؛ الجميلة (عالم الجمال والموضة)؛ الرجل (مجلة شهرية للرجال)؛ وغيرها.

إضافة إلى وسائلها الإعلامية الخاصة، تُدير المجموعة أيضًا وتُشرف على Independent Arabia (العربية)، وIndependent Türkçe (تركيا) وIndependent Urdu (أوردو) وIndependent Persian (الفارسية) من خلال اتفاقية تعاون مع The Independent (المملكة المتحدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *