Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

طفل ينقذ والدته بعد توقف النبض والتنفس في عسير

تلقت غرفة القيادة والتحكم بهيئة الهلال الأحمر السعودي يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير للعام الحالي 2024، بلاغًا من طفل يبلغ من العمر 12 عامًا يفيد فيه بأن والدته في حالة إغماء ولا تستجيب لهم تمامًا، حيث قام المرحل الطبي بعمل البروتوكولات الصحية اللازمة وطلب من الطفل أن يقوم بإرسال موقع المنزل لتتمكن الفرقة الإسعافية من الوصول لهم.

إعادة النبض والتنفس

وقام الطفل «عبدالسلام» بالتجاوب وإرسال الموقع بكل دقة واحترافية حيث طلب المرحل منه أن يقوم بفتح مجرى الهواء لوالدته لتتمكن من التنفس وتم عمل ذلك من قِبل الطفل، وعاد إليها التنفس، وأثناء المكالمة انقطع النفس مرة أخرى وبشكل كامل عن والدة الطفل وقام بإخبار المرحل الطبي فطلب منه المرحل أن يقوم بعملية CPR “الإنعاش القلبي الرئوي” وشرح طريقة الضغطات الصدرية له ومتابعته وهو يقوم بعملية الإنعاش على الوجه الصحيح وأعاد التنفس والنبض لوالدته.

قد يهمّك أيضاً


فيصل بن فرحان يستعرض العلاقات والأحداث الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني

وصول الفرقة الإسعافية

وتم وصول الفرقة الإسعافية لمنزل عبدالسلام ووالدته والكشف على الحالة ونقلها إلى أقرب منشأة صحية لإكمال الرعاية الصحية اللازمة حيث تتمتع الآن بوافر الصحة في المنزل.

تكريم الطفل

وبتوجيه من مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي الأستاذ: محمد بن عبدالله الشهري تم الاطمئنان على صحة المريضة واستضافة وتكريم الطفل: عبدالسلام الأحمري بمقر هيئة الهلال الاحمر بمنطقة عسير؛ وذلك نظير ما قام به من إجراءات إسعافية صحيحة مكنته بعد الله عز وجل من إعادة الحياة لوالدته.

وبيّن الشهري أن ما قام به عبدالسلام يعد أنموذجًا يحتذى به في كل مكان ومشددًا على ضرورة الالتحاق ببرامج الهيئة التدريبية والمستمرة في تعليم أساسيات الإسعافات الأولية لكافة الفئات العمرية، وتطبيقًا لمنهج هيئة الهلال الأحمر السعودي في حفظ الأرواح عملًا بالآية الكريمة: ((ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا)).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *