منوعات

بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وطريقة استخدامه |

بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وطريقة استخدامه

محتويات المقال

بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وطريقة استخدامه؛ حيث يعتبر هذا النظام من أبسط الأنظمة التي يستخدمها الطلاب وهيئة التدريس من خلال الإنترنت كما يمكن الدخول على هذا النظام من خلال الهاتف المحمول ففي هذا المقال سوف نتلو عن جامعة جازان وماهي مزايا هذا النظام وكيفية استخدامه من خلال شبكة الإنترنت.

بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وطريقة استخدامه

تعتبر جامعة جازان التي توجد في المملكة العربية السعودية من أفضل وأشهر الجامعات التي تستخدم نظام البلاك بورد فهذه الجامعة تتيح إمكانية التعلم عن بعد من خلال شبكة الإنترنت وهذا نظام بسيط للطلاب أو الدارسين وذلك لأن المعلومات تنقل إليهم بطريقة سهلة ومبسطة ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة من خلال تسجيل الدخول إلى البلاك بورد.

شاهد أيضا: بلاك بورد حفر الباطن الجديد

مزايا تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

توجد العديد من الصفات التي يتميز بها نظام البلاك بورد جامعة جازان وأهم هذه المميزات هي:

  • يتميز تطبيق البلاك بورد بأنه يمكن تحميله على كل أجهزة الأندرويد فهو يتميز بحجمه الصغير بالنسبة لما يضمه من معلومات وجداول كثيرة بالإضافة إلى أنه يتيح للطلاب التعلم عن بعد دون الحاجة إلى الذهاب للجامعة وكل ذلك يسهل عملية التعليم للطلاب والدارسين.
  • يتميز بأنه يتيح للطلاب سهولة التعرف على مواعيد الامتحانات وأيضا مواعيد تأجيل الدراسة وكل ذلك إلكترونيا دون الذهاب إلى الجامعة بالإضافة إلى سهولة التواصل مع هيئة التدريس كما أن أقسام الطلاب مبسطة ويوجد بها كل احتياجات الطلاب والطالبات.
فوائد الكركم والليمون للتخسيس
فوائد الكركم والليمون للتخسيس

كليات جامعة جازان

توجد كليات متنوعة داخل جامعة جازان وأهم هذه الكليات والتخصصات هي:

  • توجد بها كلية الطب وتحتوي على قسم الجراحة وقسم الطب وكلية الحاسبات والمعلومات ويوجد بداخلها عدة أقسام مختلفة ومنها قسم علوم الحاسب الآلي وقسم هندسة الحاسب الآلي وجامعة التربية الخاصة بالبنات للأقسام العلمية وجامعة التربية للبنات خاصة بالأقسام الأدبية.
  • توجد بها أيضا كلية الشريعة وكلية القانون وكلية الصحة العامة وكلية العلوم والآداب وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وغيرها من الكليات العديدة والمختلفة.

كليات جامعة جازان

واستكمال لموضوع بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه توجد عدة خطوات يتطلب القيام بها لتسجيل الدخول إلى بلاك بورد جامعة جازان وسهولة التعليم من خلاله  وأهم هذه الخطوات هي:

  • نقوم بفتح اللينك الخاص بنظام بلاك بورد جامعة جازان ثم نقوم بإدخال كلمة السر واسم المستخدم بعدها نقوم بالضغط على كلمة الدخول باللغة العربية أو اللغة الأجنبية حسب لغة المتقدم ثم ننتظر قليلا حتى يتم الانتهاء من تحميل هذا التطبيق.
  • ندخل بعد ذلك إلى التطبيق وسوف تظهر كافة محتويات نظام بلاك بورد جامعة جازان ومن خلالها يتم التسجيل في هذه الجامعة إلكترونيا.

شاهد أيضا: بلاك بورد بيشة التقنية الموقع الرسمي الخاص لبلاك بورد

تحميل بلاك بورد جامعة جازان

توجد عدة خطوات يجب اتباعها حتى نقوم بتحميل تطبيق بلاك بورد جازان وأهم هذه الخطوات هي:

  • يجب أولا تحميل التطبيق على الهاتف المحمول ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى هذا التطبيق الخاص بالجامعة.
  • يوفر هذا النظام اللغة العربية واللغة الأجنبية حسب اختيار المتقدم للغة المناسبة له فهو تطبيق سهل الاستخدام كما أن هذا التطبيق يقوم بإرسال إشارات إلى المتقدم عند وجود معلومات جديدة حول نظام بلاك بورد جازان.

وفي النهاية قد علمنا كيفية تحميل بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وكيفية تسجيل الدخول إلى الجامعة من خلال تطبيق البلاك بورد وما هي أهم المميزات التي تتميز بها حيث أنها تعتبر من أفضل الكليات التي تستخدم نظام التعلم عن بعد من خلال استخدام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.