منوعات

بمكافأة تشجيعية قدرها 5000 ريال.. التدريب التقني تطلق جائزة “المتدرب المثالي”

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، عن إطلاق جائزة المحافظ للمتدرب المثالي في دورتها الأولى، وهي جائزة تنافسية تمنح المتدربين فرصة لإكمال مرحلة البكالوريوس التطبيقي بالكليات التقنية والارتقاء بمخرجات المؤسسة.

تحفيز المتدربين والمتدربات

من جانبه، أوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن الجائزة جاءت لتحفيز المتدربين والمتدربات في كافة مناطق المملكة لتنمية السلوك الإيجابي بين متدربي الكليات التقنية ومنحهم فرصة لإكمال مرحلة البكالوريوس وتحفيزهم للحصول على سجل المهارات الشخصية.

ووفقاً لـ”واس”، بين مدير الإدارة العامة لشؤون المتدربين، المهندس خالد محمد بركات، أنه تم تحديد عدد من الضوابط والشروط للترشيح.

ضوابط وشروط الترشيح تضمنت:

• أن لا يقل المعدل التراكمي للمتدرب عند التخرج (4.95 من 5,00).

• كما يتطلب حصول المتدرب على درجة الدبلوم من إحدى الكليات التقنية أو فروعها بالفترة الصباحية.

• يتطلب أن يكون لدى المتدرب كذلك قبول نهائي في البرنامج التطبيقي المسائي (البكالوريوس) وقد أنهى كافة متطلبات التخرج في الدبلوم في المدة النظامية.

الترشح لمرة واحدة فقط

وأوضحت المؤسسة، أن المتدرب يحق له الترشح لمرة واحدة فقط و يتطلب اجتياز المقابلة الشخصية.

مكافأة تشجيعية

وأفادت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن الفائز سيحصل على منحة تدريبية لإكمال التدريب في البرنامج التطبيق المسائي ( البكالوريوس ) في الكلية التقنية التي حصل على قبول بها ؛ كما أن المتدرب سيحصل على مكافأة تشجيعية قدرها 5000 ريال.

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية.

وتقدم المؤسسة، برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة، ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة.

وتهدف المؤسسة إلى استيعاب أكبر عدد من الراغبين في التدريب التقني والمهني للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وتأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وتقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل أو التي تجعله قادًرا على ممارسة العمل الحر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق