منوعات

تتويج نيللي بالهرم الذهبي ومنى زكي تكرم كريم عبد العزيز وهاني شنودة يعزف وهند عبد الحليم تشدو «سينما الحياة» بافتتاح «القاهرة السينمائي»

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 العديد من المفاجآت المميزة اليت حَفَلَ كان أولها تقديم الفنان خالد الصاوي حفل الافتتاح على المسرح ضمن اسكتش كوميدي مع الفنان الكوميدي علي ربيع.

سمير صبري يتوج نيللي بجائزة الهم الذهبي لإنجاز العمر الصورة من حساب شاشة dmc على انستغرام

ثم تقديم فيديو تكريم لأبرز من فارقونا العام الماضي والحالي من النجوم الراحلين كان آخرهم الراحلين سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

يسرا زليلى علوي وإلهام شاهين الصورة من حساب دي إم سي على انستغرام

وقدم رئيس المهرجان الشكر للقائمين على المهرجان والداعمين له والرعاة، حيث توجه المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان، بكلمة أكد خلالها أن الدعم والتشجيع الذي تلقاه على مدار سنوات رئاسته للمهرجان كان دافعا كبيرا له للتطوير دورة تلو أخرى، وأضاف أن المهرجانات الفنية ونجوم الفن والأدباء هم قوى مصر الناعمة، وذلك قبل أن يتم عرض مقطع فيديو تم من خلاله استعراض صور أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية، من بينهم سهير البابلي، عزت العلايلي، يوسف شعبان، سمير غانم، دلال عبد العزيز، وغيرهم.

درة على السجادة الحمراء الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك

ثم وجه «حفظي” الدعوة لمعالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لافتتاح الدورة ٤٣، وأكدت الوزيرة في كلمتها على دعم الدولة الدائم للثقافة والفنون، واعتزازها بالمكانة التي وصل إليها مهرجان القاهرة باعتباره المهرجان العربي الوحيد المصنف ضمن مهرجانات الفئة الأولى من الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس
وتأتي الفقرة الفنية التي جاءت كمفاجأة للحفل بعزف الموسيقار هاني شنودة مقطوعة موسيقية على البيانو لترافقه الممثلة هند عبد الحليم لتغني معه أغنية سينما الحياة ليكتشف الجمهور موهبة أخرى تمتلك وهي الغناء بطبقات موسيقية وصوتية مميزة علت وشدت بصوت أثير.

منى زكي تكرم كريم عبد العزيز في حفل الافتتاح الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك

وقدمت الفنان منى زكي كلمة موجزة مصحوبة بفيلم وفيديو قصير عن الفنان كريم عبد العزيز الذي منحنه جائزة فاتن حمامة للتميز الفني.
وتم استعراض بروموهات الأفلام المشاركة ضمن المسابقة الدولية، والإعلان عن أسماء لجنة تحكيم نفس المسابقة، وعن اسم رئيس اللجنة المخرج الصربي إمير كوتسوريتسا، الذي صعد على خشبة المسرح بصحبة فرقة موسيقية، قبل أن يلقي كلمة بهذه المناسبة.

ليلى علوي على الريدي كاربد الصورة من حساب المهرجان على فبسبوك

ثم جاءت فقرة مسك الختام بتتويج الفنانة نيللي بجائزة الهرم الذهبي التي تمنح لمشوار العمر، حيث داعبها الفنان سمير صبري حيث استعاد العديد من الذكريات التي جمعته بنيللي على مدار مشوارهما المهني.
وتم اختتام الحفل بعرض أغنية مقدمة من شركة اتصالات، وقام بغنائها الفنان حميد الشاعري.

View this post on Instagram

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

يذكر أن فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *