منوعات

تحذير من متحور جديد لـ«أوميكرون» يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال تحذير من متحور جديد لـ«أوميكرون» يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

أعربت الوكالة الوطنية الصحية البريطانية، الأربعاء، عن بالغ قلقها من ظهور متحور جديد لكورونا، وقالت، إن الإصابات الحالية قد يكون سببها سلالة جديدة من متحور أوميكرون.

وحذر الخبراء البريطانيون من متحور جديد من فيروس كورونا وقالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي، ويمكن أن يطيل الموجة الحالية، وفقا لصحيفة “اندبندنت” البريطانية.

وأشار العلماء إلى أن عدوى كوفيد19 بدأت في الاستقرار عند مستويات عالية مثيرة للقلق في إنجلترا، ويستند التحذير إلى أحدث البيانات من استطلاع React في المملكة المتحدة ، والذي يُظهر انخفاض الحالات لدى البالغين ولكن في ازدياد بين الأطفال.

وبلغت معدلات العدوى ذروتها في وقت سابق من هذا الشهر، مع ما يقرب من 1 من كل 23 شخصًا يُعتقد أنهم مصابون بالفيروس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إنجلترا وويلز إلى أعلى مستوى له منذ 10 أشهر، فقد أبلغت المملكة المتحدة عن 439 حالة وفاة يومية وهي أعلى نسبة منذ فبراير 2021.

,تشير البيانات الأولية إلى أن المتغير الفرعي الجديد المعروف باسم BA.2 يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال من سلالة أوميكرون الأصلية ، BA.1.

وقالت منظمة الصحة العالمية ، في رسالة على موقعها على الإنترنت ، إنها تختلف عن البديل الأصلي في بعض الطفرات


إقرأ أيضا:10 فوائد للسباحة في الشتاء.. أبرزها تقوية المناعة وتقليل الشعور بالألم 

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ تحذير من متحور جديد لـ«أوميكرون» يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.