Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تعرف على الوسيلة الجديدة للتنبؤ بالولادة المبكرة


10:00 ص


السبت 27 يناير 2024

كشف باحثون في جامعة إلينوي شيكاغو، أن هناك وسيلة جديدة يمكن أن تكشف خطر الولادة المبكرة، وهي فحوصات الموجات فوق الصوتية، التي تلتقط التغيرات “البنيوية الدقيقة” في عنق الرحم لدى المرأة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthday.

وقالت الدكتورة باربرا ماكفارلين الباحثة الرئيسية: “اليوم، ينتظر الأطباء علامات وأعراض الولادة المبكرة”، “ستكون تقنيتنا مفيدة في اتخاذ القرارات بناءً على الأنسجة وليس فقط على الأعراض”، تحدث الولادات قبل موعدها لدى ما بين 10% و15% من حالات الحمل، نقلا عن موقع 24 الإماراتي.

لأول مرة

وخطرت فكرة ماكفارلين لأول مرة عندما كانت طالبة دراسات عليا بينما كانت تعمل أخصائية تخطيط الصدى. ولاحظت أن عنق الرحم ظهر بشكل مختلف في فحوصات النساء اللاتي قمن فيما بعد بالولادة المبكرة.

وقالت: “لم يكن أحد ينظر إليها”، لذلك قامت وزملاؤها بدراسة حالات الحمل لـ 429 امرأة أنجبن دون تحريض.

وباستخدام الموجات فوق الصوتية الكمية لرصد التغيرات الهيكلية الدقيقة في أنسجة عنق الرحم، وجد الباحثون أن عمليات المسح كانت فعالة في التنبؤ بأي من الأمهات اللاتي ينجبن لأول مرة سيلدن، أو لا يلدن قبل الأوان.

وكانت هذه الاستراتيجية أكثر فعالية بين الأمهات اللاتي أنجبن من قبل.

ووجد الباحثون أن الجمع بين البيانات من الموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى أي تاريخ سابق للولادة المبكرة كان أكثر فعالية في التنبؤ بالولادة المبكرة اللاحقة من استخدام أي من القياسين وحدهما.

أطعمة ومشروبات “يحبها الدماغ” وتعالج انسداد الشرايين

4 علامات مبكرة لنوع سرطان خطير.. طبيبة تحذر

“فلوسهم بتتبخر” أبراج عليهم الحرص فيما يتعلق بالإنفاق

حسام موافي يحذر من آلام العظام: قد تكشف مرضا خطيرا في الدم

3 أبراج الأكثر تأثرا بالعين والحسد في فبراير.. هل أنت منهم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *