منوعات

تسريحات تساعد على نمو الشعر

تسريحات لنمو الشعر

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل تسريحة للحفاظ على الشعر والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها المحافظة على مظهر الشعر الجذاب سواء كنت تحاول إنماء شعرك، أو إعادة نمو شعرك، أو منع تلف الشعر ، يمكن أن تساعد تسريحات الشعر الوقائية في إحداث فرق كبير في صحة شعرك بشكل عام، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

انحناءات قصيرة

تعد التقلبات طريقة سهلة نسبيًا للمحافظة على الشعر، ما عليكِ سوى أخذ جزء من الشعر من جذرك وعليكِ استخدام قسمًا أصغر للحصول على لف أصغر أو قسمًا أكبر للحصول على لفات أكثر كثافة، وقسميه إلى قسمين، وقومي بلف الجزء حتى نهاياتك، بمجرد وصولك إلى أطراف شعرك حرري الضغط برفق للسماح للفافة بالاستقرار في مكانها، تصفيفة الشعر الواقية هذه تعمل بشكل جيد على الشعر الطبيعي لأن التجعيد في نهايات أقفالك سيساعد على الحفاظ على ثبات شعرك.

تصفيفة الذرة

هي تصفيفة شعر واقية كلاسيكية أخرى يمكن إجراؤها على جميع أطوال الشعر، خذي جزءًا من الشعر بدءًا من مقدمة رأسك من الجذور، ثم قسّمي هذا القسم إلى ثلاثة أقسام زوجية، قومي بتجديل شعرك كما تفعل عادةً، ولكن بعد أن تقوم بتضفير الشعر مرة واحدة ، أضيفي شعرك إلى كل خصلة بينما تستمر في تضفير الجزء الخلفي من رأسك، وعندما تصلي إلى نهاية فروة رأسك استمري في التضفير بشكل طبيعي على طول شعرك قبل تثبيت الشعر بمرونة شفافة، كرري هذا في الشعر حيث أنها تعتبر ضمن محفزات نمو الشعر الفعالة للشعر.

الضفائر القصيرة

على غرار التقلبات القصيرة يمكنك أيضًا اختيار إنشاء ضفائر قصيرة في جميع أنحاء بشرتك، ما عليكي سوى انتزاع أقسام من الشعر متساوية الحجم، ثم اختر حجمها بناءً على الحجم الذي تريد أن تكون ضفائرك النهائية، وقومي بتجديل ضفيرة تقليدية من ثلاث خصلات بطول شعرك، كرر هذه العملية في جميع أنحاء شعرك للحصول على إطلاله مميزة تتناسب مع جميع انواع الشعر.

شرائط ملتوية منخفضة

خيار آخر محدث هو إنشاء كعكتين منخفضة ملتوية، فكري في كعكات الفضاء، ولكن في مؤخرة رقبتك بدلاً من أعلى رأسك، افصلي شعرك إلى قسمين متساويين، وصنعي كعكاتك، وثبتيها في مكانها للحصول على إطلاله مختلفة.

الضفائر المصقولة

تريدين أن تأخذ الضفائر الخاصة بك إلى مستوى أعلى ضعي في اعتبارك إضافة بعض الخرزات إلى تسريحة شعرك يمكنك وضعها في جميع أنحاء الضفائر ، فقط على الأطراف أو على القليل من الضفائر هنا وهناك، هذه طريقة بسيطة لإضافة شخصيتك إلى أعمالك المضفرة.

باقات الفضاء

هل تبحثين عن تسريحة شعر واقية خارج هذا العالم، فإن كعكات الفضاء هي الطريقة الأمثل التي تتناسب مع جميع الأوقات، فقط اقسمي شعرك إلى قسمين متساويين، واصنعي كعكات عالية أعلى رأسك، وضعيه في مكانه.

عقدة البانتو

في حال لم تكوني قد سمعتي فقد عاد كل شيء من التسعينيات إلى الأناقة، بما في ذلك أسلوب الحماية هذا، كوسيلة لإضفاء المظهر خذي جزءًا من الشعر وقومي بلفه من الجذر إلى النهاية حتى يبدأ الشعر في الالتفاف على نفسه، ثم قومي بتشكيل لفتك في كعكة على رأسك وثبتها في مكانها، كرر هذه العملية في جميع أنحاء رأسك.

تاج مجدول

هل تريدين تسريحة شعر وقائية ستكون نجمة إطلالتك الجمالية، لا تنظري أبعد من تاج مضفر، حيث أنها تجمع بين النمط وكعكة منخفضة للحصول على مظهر أنيق وأنيق ومفيد لخيوطك، ونظرًا لأن  مراحل نمو الشعر مختلفة فإن مثل هذه التسريحة يكون لها تأثير واضح على الشعر.

صندوق الضفائر

الضفائر الصندوقية هي تصفيفة شعر واقية أخرى من المحتمل أن تكون قد سمعتي عنها، كما يمكنك ارتداء هذا النمط على أي طول من الشعر تقريبًا ولكنه مذهل بشكل خاص لمن لديهم شعر متوسط ​​وطويل.

تسريحة جانبية

تعتبر ضمن الخيارات الأنيقة التي يمكن تنفيذها في أي مكان من العمل إلى حفل الزفاف، أولاً قومي بإنشاء جزء جانبي، ثم قسمي شعرك إلى قسمين، بعدها قسّمي هذه الأقسام إلى قسمين وقم بلفها كما لو كنت تصنع تسريحة شعر ملتوية تقليدية، تأكدي من الالتواء نحو جانب الجزء الخاص بك، بمجرد تشكيل كلا القسمين في تقلبتين كبيرتين في جانب واحد من رأسك لفي طرفيك معًا، ثم قومي بإنهاء التسريحة بلف الشعر المتبقي في كعكة وتثبيته في مكانه.

التقلبات السنغالية

التقلبات السنغالية هي تصفيفة الشعر الواقية الملتوية بشكل جميل والتي تتناسب مع جميع أطوال الشعر، أولاً خذي جزء صغيرًا من الشعر وقسميه إلى قسمين، بعد ذلك قسمي هذين القسمين إلى قسمين بحيث يكون لديك أربعة أقسام متساوية الحجم إجمالاً، ثم خذي خصلتين وقومي بلفهما حول بعضهما البعض كما تفعل عادةً، ثم خذي القسمين الآخرين وافعلي الشيء نفسه، أخيرًا لإكمال تطورك السنغالي قومي بلف التقلبين حول بعضهما البعض عن طريق تحريك يدك اليمنى في اتجاه عقارب الساعة ويدك اليسرى عكس اتجاه عقارب الساعة.

انحناءات مسطحة

التقلبات المسطحة هي مزيج من تقلبات الذرة والتقلبات التقليدية، إنها رائعة للشعر الطبيعي والشعر المريح، ابدئ باستخدام مشط ذيل الفئران لتقسيم شعرك من منبت شعرك إلى مؤخرة عنقك، يجب أن يكون عرض المقطع حوالي بوصة واحدة، قومي بقص بقية شعرك بعيدًا، ثم قسمي القسم إلى قسمين وابدأي في الالتواء كما تفعل عادةً بدءًا من الجذر مع الاستمرار في الالتواء، ثم ادمجي الشعر من القسم في اللف، بمجرد وصولك إلى مؤخرة عنقك، بعدها قومي بلف الطول المتبقي كما تفعلي دائمًا.

تسريحة الأناناس

إن أداة تحديث الأناناس هي تسريحة شعر واقية يمكن ارتداؤها للنوم والخروج في المدينة، كما أنه من السهل جدًا القيام بها أولاً اجمعي شعرك في أعلى رأسك كما لو كنت ستنشئ تسريحة ذيل حصان عالية، ثم قومي بتأمين الشعر بشكل غير محكم باستخدام ربطة شعر، بعدها اسحبي الشعر للأمام وضعه بالطريقة التي تريدها للحصول على تحديث فوضوي وممتع.

هالو برايد

جديلة الهالة هي تسريحة شعر محدثة أخرى ولكنها أكثر تميزًا، تتضمن هذه العملية المعقدة تجميع كل شعرك في ضفيرة جميلة تدور حول رأسك.

ضفائر غانا

تشتمل الضفائر الغانية على مزيج من الضفائر التقليدية، فهي سميكة وجميلة وعادة ما تتطلب استخدام وصلات الشعر، أولاً قومي بإنشاء خيوط الذرة التي تصل إلى مؤخرة رقبتك مع التأكد من تضمين الامتدادات الخاصة بك، بعد ذلك قومي بإنهاء الضفائر عن طريق نسج الطول المتبقي من شعرك في ضفائر تقليدية ثلاثية الضفائر.

إن الطريقة التي يتم الأعتماد عليها في تصفيف الشعر يتوقف عليها العديد من الأمور فيمكن أن تكون سبب في المحافظة على الشعر، كما أنها يمكن أن تكون وسيلة تعرض الشعر إلى التلف، وفي نفس الوقت فإنها تؤثر على المظهر بشكل عام وهذا من خلال القيام بعمل تسريحة للشعر تتناسب مع المناسبة التي تذهبين إليها ومع تصميم الملابس الخاص بكي وغيرها من العوامل للحصول على إطلاله متناسقة مع بعضها البعض ومميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *