منوعات

تعبير عن الأرق بالإنجليزي

موضوع مقال عن الأرق باللغة الإنجليزية

الأرق مرض يمنع الإنسان لساعات أو أيام ، وأحيانًا يستمر لأسابيع ، وأعراضه الشائعة هي البقاء مستيقظًا لفترات طويلة في الليل ، وعدم القدرة على النوم لأكثر من خمس ساعات متواصلة ، والاستيقاظ من النوم. في الصباح الباكر ، ويفقد الشخص الإحساس بالنشاط الضروري لإكمال النهار ، لا يشعر الإنسان بالنعاس طوال النهار ، رغم أنه لا ينام ليلاً. الأرق مرض يسبب الاكتئاب والأمراض العقلية ، لذلك يجب علاجه إذا استمر لأكثر من أسبوعين ، سيعطي الطبيب للمريض بعض أنواع المهدئات ، ويساعدك في معرفة السبب وراء ذلك. الأرق مرض يمنع الإنسان لساعات أو أيام وأحيانًا يستمر لأسابيع ، وأعراضه الشائعة هي البقاء مستيقظًا لفترات طويلة من الليل ، وعدم القدرة على النوم لأكثر من خمس ساعات متواصلة ، والاستيقاظ من النوم. في الصباح الباكر ، ويفقد الشخص الإحساس اللازم بالنشاط لإكمال اليوم ، لا يشعر الشخص بالنعاس طوال النهار ، رغم أنه لا ينام ليلاً ، فالأرق مرض يسبب الاكتئاب والأمراض العقلية ، لذلك يجب أن يعالج إذا استمر لأكثر من أسبوعين ، يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض أنواع المهدئات ، ويساعدك على معرفة السبب.

موضوع مقال عن أنواع الأرق باللغة الإنجليزية

وبحسب دراسة العلماء ، هناك عدة أنواع من الأرق ، تشير إلى الأسباب التي أدت إليه ، أو حسب مدة الإصابة ، وكيف تؤثر على الشخص ، وأكثرها. أنواع الأرق البارزة هي أولية ، في هذا النوع من الأرق يعاني المريض من عدم القدرة على النوم ، ولكن دون أي مشكلة صحية مرتبطة به. النوع الثاني هو الأرق الثانوي. يحدث هذا النوع بسبب ارتباطه ببعض المشاكل المرضية مثل الربو ، وجع الأسنان ، أو نتيجة تعرض المريض لبعض العلاجات الطبية ، أو تناول بعض أنواع الأدوية المخدرة. ترجمة تعبير عن أنواع الأرق باللغة العربية وحسب دراسة العلماء ، هناك عدة أنواع من الأرق تشير إلى الأسباب التي أدت إليه ، أو حسب مدة الإصابة ، وكيف تؤثر على الشخص ، ومن أبرز أنواع الأرق هو الأرق الأساسي ، ففي هذا النوع من الأرق يعاني المريض من قلة القدرة على النوم ولكن دون أي مشكلة صحية مرتبطة به. النوع الثاني هو الأرق الثانوي. يحدث هذا النوع بسبب ارتباطه ببعض المشاكل المرضية مثل الربو ، وجع الأسنان ، أو نتيجة تعرض المريض لبعض العلاجات الطبية ، أو تناول بعض أنواع الأدوية المخدرة.

مقال عن أسباب الأرق باللغة الإنجليزية

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى الأرق أبرزها العادات اليومية الخاطئة ، وممارسة بعض العادات التي تنتج عن أمراض نفسية مثل الاكتئاب ، أو التعرض للضغط النفسي والتوتر ، يمر الكثير من الناس بفترات من التوتر والتفكير المفرط ، مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم والقلق. والسبب الآخر قد يكون بسبب الإكثار من تناول المنشطات وشربها مثل الشاي والقهوة قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني المريض من بعض المشاكل الصحية مثل الاضطرابات الهرمونية والسكري ومشاكل الغدة الدرقية واضطرابات التنفس ومتلازمة تململ الساقين وانقطاع النفس الانسدادي النومي و. كما أن هناك بعض الاضطرابات الصحية والعقلية التي تؤثر على قدرة الشخص على النوم ومنها الاكتئاب أو التعرض لموقف مخيف ومرعب. لمعرفة السبب الدقيق ، يجب عليك الذهاب إلى الطبيب وإجراء بعض الفحوصات والاختبارات. تفسير موضوع أسباب الأرق في تفسير أسباب كثيرة تؤدي إلى الأرق أبرزها العادات اليومية الخاطئة ، وممارسة بعض العادات التي تحدث عن أمراض نفسية مثل الاكتئاب ، أو التعرض للضغط النفسي والتوتر ، يؤدي الكثير من الناس بفترات التوتر المفرط ، مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم والقلق. والسبب الآخر قد يكون بسبب الإكثار من تناول الطعام وشربها مثل الشاي والقهوة قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك ، يعاني المريض من المشاكل الصحية المرتبطة به الهرمون ومشاكل الغدة الدرقية. .

موضوع مقال عن علاج الأرق باللغة الإنجليزية

بعد معرفة السبب الرئيسي وراء الأرق ، يمكنك تحديد العلاج اللازم ، حيث قد يساعدك الطبيب بإعطائك بعض أنواع الأدوية المهدئة ، أو يساعدك على اللجوء إلى العلاج السلوكي المعرفي. ومن أهم النصائح التي قد تساعدك على تعديل وضعك وفترات نومك وأبرزها تجنب القلق والتفكير المفرط قبل النوم ، عن طريق تهدئة النفس ، أو تنظيم الوقت. قد تساعد بعض العادات اليومية في التخلص من مشكلة الأرق ، مثل الالتزام بمواعيد النوم ، وأخذ حمام دافئ قبل النوم ، وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، وممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، والابتعاد عن النوم أثناء النهار ، والاسترخاء. قبل النوم ، تخلصي أيضًا من الأرق بشكل دائم ، حاولي وضع روتين يومي للنوم. والأهم من ذلك ، إزالة جميع الأجهزة الإلكترونية من الغرفة قبل النوم بساعتين ، ويمكنك أيضًا شرب كومة من الحليب الدافئ. مثل أخذ جلسة يوجا ، أو الاستماع إلى موسيقى هادئة ، أو الاستماع إلى القرآن الكريم ، أو قراءة الكتب ، أو التأمل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتبع كل شخص نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالعناصر الغذائية الصحية ، وممارسة الرياضة. محرك البحث عن علاج الأرق ، حيث يساعدك في الحصول على العلاج المناسب ، يساعدك في تحسين الإصلاح. وأبرزها تفاخر بالتفكير المفرط قبل النوم ، أو تهدئة النفس ، أو تنظيم الوقت.قد تساعد في زيارة العادات اليومية في التخلص من مشكلة الأرق ، مثل البلاط في النوم ، وأخذ حمام دافئ قبل النوم ، وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، وممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، والابتعاد عن فترة النوم أثناء النهار ، والاسترخاء. وللتخلص من الأرق بشكل دائم أو قراءة الكتب أو التأمل. بالإضافة إلى ذلك ، نظام الرياضة.[1]

المصدر: th3math.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.