منوعات

تعليم جدة يشارك في معرض الشرق الأوسط للتعليم والتدريب

تشارك الإدارة العامة للتعليم بجدة ضمن معرض الشرق الأوسط الثالث للتعليم والتدريب، الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء، برعاية محافظ جدة الأمير سعود بن جلوي، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات ويستمر ثلاثة أيام.

وتتمثل مشاركة إدارة تعليم جدة في جناحها بالمعرض من خلال فعاليات وبرامج تنفذها 25 إدارة ومكتب تعليم، ويضم الجناح المنصة الرئيسية وركن القاعات التدريبية التي سيتم فيها تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية والإدارية لمنسوبي ومنسوبات تعليم جدة، وكذلك ركن أرض الفعاليات للإدارات ومكاتب التعليم المشاركة كما سيتم في ثالث أيام الفعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر، من خلال تنفيذ فعاليات لتكريم المعلمين والمعلمات بالجناح المخصص لذلك.

تمكنت المملكة من أن تحقق تقدُّماً في مؤشرات التعليم والمعرفة بتقرير تصنيف التنافسية الرقمية العالمي 2022 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، حيث قفزت 13 مرتبة عالمياً في مؤشر المعرفة عن العام السابق، وهو ما يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين –حفظهما الله– بالعملية التعليمية وتوفير كل مقومات الدعم للتعليم في سبيل التحوّل إلى اقتصاد المعرفة.

السعودية تتقدم في مؤشرات التعليم والمعرفة

من جهة أخرى تقدمت المملكة في المؤشرات الفرعية المرتبطة بالمعرفة، محققةً صعوداً بـ 10 مراتب في مؤشر التعليم والتدريب، و5 مراتب في مؤشر الإطار التنظيمي، وكذلك 4 مراتب في مؤشر وفرة الموهبة، و٦ مراتب في مؤشر التركيز العلمي.

وتحسن الأداء العام للمملكة في تقرير تصنيف التنافسية الرقمية العالمي 2022، من خلال التقدم مرتبة واحدة في التصنيف العام، فيما تحسّن الترتيب في المؤشرات ذات العلاقة بالتعليم، حيث تقدمت 10 مراتب في مؤشر المهارات الرقمية والتقنية، و9 مراتب في مؤشر تحصيل التعليم العالي، وكذلك قفز مركز المملكة 6 مراتب في مؤشر منح براءات الاختراع عالية التقنية.

وقفزت المملكة ثلاث مراتب في مؤشرات صافي تدفق الطلاب الدوليين، وإجمالي الإنفاق العام على التعليم، والنساء الحاصلات على درجات علمية، واستخدام الروبوتات في التعليم والبحث والتطوير، إلى جانب معدّل طالب لكل معلم بالتعليم العالي، وخريجي العلوم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.