Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم ميلاده.. ثنائيات مميزة لـ محمود حميدة في مشواره السينمائي

يحتفل اليوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الفنان محمود حميدة بيوم ميلاده، وذلك وسط رصيد فني متنوع، نجح من خلاله في رسم أدواره بعناية شديدة لكونه يمتلك أدوات تمثيلية تؤهله لتقديم أي شخصية مهما كانت صعوبتها.
وتزامناً مع احتفاله بيوم ميلاده، سنتطرق لعدد من أعماله السينمائية التي شكل من خلالها ثنائيات مختلفة مع عدد من النجوم.

مباراة تمثيلية في شمس الزناتي

ومن بين أفلام محمود حميدة التي حققت نجاحاً كبيراً وقتها عرضها هو فيلم “شمس الزناتي” الذي قدم من خلاله شخصية “برعي” قائد إحدى العصابات في مناطق نائية بصحراء مصر، والذي اعتاد على سرقة ونهب ممتلكات إحدى القبائل هناك، والتي قررت أن تستعين بخدمات “شمس الزناتي” عادل إمام، صاحب الصيت اللاذع في مقاومة الاحتلال الإنجليزي وقتها، وهنا نرى خلال أحداث الفيلم مباراة تمثيلية من نوع آخر جمعت بين “برعي” و”شمس الزناتي” بعد أن خاض الثنائي معارك شرسة بينهم، انتهت بمقتل “برعي ” على يد ” شمس الزناتي” الذي خسر العديد من رجاله خلال هذه المعركة .

رومانسية مختلفة في فوتوكوبي

بينما في فيلم “فوتوكوبي”، يقدم محمود حميدة شخصية تحمل نفس اسمه “محمود” وهو رجل في نهاية العقد الخامس يعيش وحيداً، ويمتلك مكتبة لتصوير المستندات بأحد أحياء القاهرة، وخلال أحداث الفيلم تنقلب حياته رأساً على عقب، حين يطلب منه طباعة أوراق بحثية عن انقراض الديناصورات يصيبه هاجس الخوف من الانقراض، لذلك يقرر أن يصارح جارته “الست صفية” وتجسد دورها شيرين رضا، بحقيقة مشاعره لها ليعيشا معاً ما تبقى لهما في هدوء وراحة.

الخروج من الحياة الروتينية في ملك وكتابة

ثنائية آخرى جمعت محمود حميدة بالفنانة هند صبري في فيلم ” ملك وكتابة” ، فهو الأستاذ الصارم بمعهد فنون مسرحية، ويعيش حياته في روتين مستمر، ولكن بين ليلة وضحاها تنقلب حياته، وذلك بعد اكتشاف خيانة زوجته، ليقرر مغادرة المنزل وترك المعهد والبحث عن ذاته خاصة بعد التعرف على ممثلة شابة تدعى ” هند” وهى الفنانة هند صبري، والتي تفتح أمامه أبواب يدخلها للمرة الأولى.

البحث عن السعادة في حرب الفراولة

وخلال أحداث فيلم ” حرب الفراولة ” تصدم قصة حب ” فردوس” الشهير بـ “فراولة” والتي تجمعها بـ “حمامة” بائع التفاح الفنان محمود حميدة، برحلة البحث عن السعادة والتي يخوضها “ثابت” سامي العدل والذي قرر أن يدخل في حياة الثنائي ” فراولة وحمامة” والتعامل معهما بنظام المقايضة، مقابل أن ياخذ منهما السعادة ويمنحهما المال ليحققا به أحلامهما.

جدير بالذكر أن آخر أفلام محمود حميدة هو فيلم “مطرح مطروح”، الذي دارت أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، خلال حقبة الأربعينيات، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري، وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعاً بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.

وشارك في بطولة فيلم “مطرح مطروح” مجموعة من النجوم منهم: محمود حميدة، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، محمد السعدني، كريم عفيفي وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *