منوعات

تم الإجابة عليه: بخاخ الشاي الأخضر للشعر

بخاخ الشاي الأخضر للشعر

يوفر الشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، فكما ذُكر سابقاً يعدّ الشاي الأخضر غنياً بمركبات البوليفينول، الذي يحتوي على الكثير من الفوائد، من ضمنها فوائد للشعر، ومن هذه الفوائد:

  • يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مركبات البوليفينول، والتي تلعب دوراً مهماً في منع فقدان الشعر عند النساء؛ حيث إنّ هذه المادة تساعد على التقليل من الإجهاد، والذي يسبب تساقط الشعر، كما أنّها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما قد يمنع سقوط الشعر.

  • يعمل الشاي الأخضر على تثبيط هرمون الديهدروتستوستيرون (Dihydrotestosterone)؛ حيث إنّ هذا الهرمون يمنع نموّ الشعر ويحفّز تساقطه، وعليه فإنّه قد يساعد على نموّ الشعر.

  • يمتلك الشاي الأخضر القدرة على علاج فروة الرأس من مشكلة القشرة؛ وقد يعود ذلك لامتلاكه الكثير من الخصائص المطهّرة التي تعمل مضادة للالتهابات، وبالتالي فإنّها تمنع من تكوّن قشرة الرأس، وتقليل خطر الإصابة بالصدفية، بالإضافة إلى ذلك يساعد الشاي الأخضر على التخلص من القشور الجافة الموجودة في الشعر.

  • يساعد الشاي الأخضر على حماية خلايا فروة الرأس من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة (Free radicals)، وقد يكون ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تحافظ على صحة الشعر، وتزيد من معدّل نموّه.

  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيشين (Catechin)، والتي تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس.

المصدر: موقع اقرأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *