Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

شاهد: العاصفة دانيال تضرب ليبيا والجيش يعلن فقدان الاتصال بخمسة جنود

أكدت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أمس الأحد 10 سبتمبر 2023، فقدان الاتصال بخمسة جنود رفقة آلياتهم، أثناء عمليات إنقاذ العائلات العالقة داخل مدينة البيضاء بسبب الفيضانات والسيول، عقب وصول العاصفة دانيال من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا .

وغمرت مياه الأمطار أحياء عدة في العاصمة طرابلس، في حين تشهد مدن الشرق الليبي حالة طوارئ جراء العاصفة دانيال .

وذكرت وسائل إعلام ليبية، أن مركز العاصفة دانيال تحرك من البحر المتوسط إلى ساحل المنطقة الشرقية في ليبيا، حيث هطلت أمطار غزيرة غمرت بعض المناطق وتسببت بإغلاق طرق.

وكانت الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي قد أعلنت يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية بسبب التقلبات الجوية في المنطقة الشرقية، وشكلت غرفة طوارئ لمتابعة التطورات في بنغازي.

 

وأعلنت السلطات الليبية في وقت سابق، عن خطة أمنية مشتركة بين قوات الجيش الليبي والأجهزة الأمنية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة مرور عاصفة دانيال المتوسطية هذه الأيام بليبيا، ومن ضمن هذه الإجراءات فرض حظر تجوال من الساعة 8 مساءً إلى 8 صباحاً.

كما وأعلنت السلطات الليبية، فرض حظر التجوال وإعلان حالة الطوارئ القصوى في الشرق الليبي لمدة يومين على خلفية العاصفة دانيال، التي تسببت كذلك في إغلاق مطارات ومرافق خدمية وتعليمية بالبلاد.

 

المصدر : وكالة سوا – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *