Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الثقافة السعودية تعزز “منصة الابتعاث الثقافي” بخدمات جديدة

كشفت وزارة الثقافة السعودية عن إضافتها خدمات جديدة إلى “منصة الابتعاث الثقافي” بميزات متعددة تهدف من خلالها إلى تعزيز العدالة في ترشيح المبتعثين.

تفاصيل ومعلومات

وتحتوي المنصة على التفاصيل والمعلومات التي يحتاجها المهتمون بالابتعاث الثقافي، ومحتوى توعوي عنه، فضلاً عن تمكينهم من التقديم على برامجه، ومتابعة طلباتهم، وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بذلك.
وتعد المنصة بمثابة رحلة متكاملة تبدأ من خلال الدخول على صفحة برامج الابتعاث ليظهر مساران للتقدم، وهما: الدارسون على حسابهم الخاص، والحاصلون على قبول مسبق، ومن ثم الانطلاق في التقديم بإنشاء الملف الشخصي الموثق بالتكامل مع أنظمة وخدمات مختلف الجهات الحكومية، ومن ثم تعبئة البيانات، وبعدها الإقرار والموافقة على الاتفاقيات والتعهدات قبل اعتماد الطلب، مع خيارات متابعة حالته وتحديث الطلبات.

المفاضلة الآلية

وتبدأ بعد التقديم الإجراءات الإدارية من تقييم وتدقيق الطلب، ودراسة وضع الطالب، وبعدها مرحلة المفاضلة الآلية للمتقدمين، التي تعد أهم ما يميز المنصة، لضمان العدالة والشفافية في اختيار المبتعثين، حيث ستُفرز آلياً بناءً على معايير سبق وأن أُدخلت في النظام، ومن ثم يُسكّن الطلاب وفقاً للدولة والمؤسسة التعليمية ومجال الدراسة حسب المقاعد المحددة.
تابعي المزيد: الثقافة السعودية تناقش الابتعاث الثقافي لقطاع الأزياء عبر لقاء افتراضي

خدمات متعددة

وتتيح المنصة خدمات متعددة للطالب، تشمل التعريف والضمان المالي، وإضافة المرافقين، وإصدار قرار الابتعاث، وطباعته عبر بوابته الخاصة، بالتكامل مع وزارة التعليم لإضافته إلى منصة “سفير”، كذلك إصدار تذاكر سفر ذهاب له ومرافقيه.

فرص تعليمية

يشار إلى أن البرنامج الذي أطلق في ديسمبر 2019، يتيح فرصاً تعليمية نوعية للسعوديين من خلال دراسة التخصصات الثقافية والفنية في أبرز الجامعات العالمية، في مجالات منها علم الآثار والتصميم والمتاحف والموسيقى والمسرح وصناعة الأفلام والآداب والفنون البصرية وفنون الطهي، وذلك للمراحل الدراسية “البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه”.

ويعد هذا البرنامج أول برنامج للابتعاث الثقافي في تاريخ السعودية، ويستهدف تطوير الثقافة السعودية وفق منظور شامل يضع التعليم أساساً لصناعة وتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في المجالات الثقافية والفنية وتأهليهم وتدريبهم لتطوير بناء القدرات في القطاع الثقافي السعودي، وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة.

#وزارة_الثقافة تعلن عن خدمات جديدة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة ببرنامج الابتعاث الثقافي.

للتقديم:https://t.co/teImYbiBBQ pic.twitter.com/SaCSARdh03

— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) May 2, 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *