منوعات

تم الإجابة عليه: فضل صيام شهر رمضان المبارك

فضل صيام شهر رمضان المبارك

  • شهر رمضان هو تاسع الشهور في التقويم الإسلامي، وقد فرض الله تعالى على المسلمين خلال هذا الشهر فريضة الصيام وهي من أركان الإسلام الخمسة، كما توجد آية في القرآن تنص على ضرورة الصيام لجميع المسلمين البالغين والذين يتمتعون بالصحة، واليوم سوف نتعرف على فضل صيام شهر رمضان المبارك.

  • الصيام يعني الامتناع عن الطعام والشراب والجماع من الفجر حتى غروب الشمس في رمضان، وهذا يجب أن يكون مصحوبا بالنية.

  • الصيام هو جزء مهم من التقاليد الدينية الإسلامية، ويمكن تحقيقه بأمان، ومع ذلك، إذا كان لديك أي ظروف صحية بما في ذلك الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو مرض السكري أو مرض آخر، فمن الأفضل استشارة طبيبك لتحديد ما إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الصيام أو أنك قادر على الصيام بدون ضرر.

  • يُنظر إلى الصيام أيضًا على أنه وسيلة لتعلم الصبر وكسر العادات السيئة، إلى جانب كونها فرصة للاقتراب من الله، ومن المتوقع أن يصوم جميع البالغين والقادرين خلال شهر رمضان، ولكن الصيام ليس مفروض على الأطفال أو كبار السن أو المستضعفين، ويستثني ايضا النساء الحوامل والمرضعات، والأشخاص الذين يسافرون.

  • صيام شهر رمضان له الكثير من الفضائل التي تعود على المسلم بالأجر والثواب ولعل من أهمها هو أن الله سبحانه وتعالى يغفر لنا ما تقدم من ذنبنا، ولكن هناك شروط لكي ينال المسلم هذا الأجر العظيم وهو ما سوف نتعرف عليه في الجزء التالي.

المصدر: موقع اقرأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *