Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التأمينات الاجتماعية السعودية توضح كيفية احتساب بلوغ سن التقاعد للموظف

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، كيفية احتساب سن التقاعد للموظفين، وذلك بحسب تاريخ ميلادهم بالتقويم الهجري وليس الميلادي.
وأفاد حساب “العناية بالعملاء” التابع للتأمينات عبر “تويتر” رداً على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أن “بلوغ السن النظامي للتقاعد يكون بناءً على تاريخ ميلاد الموظف أو الموظفة حسب التقويم الهجري”.

مرحبا بك عزيزي العميل،
بلوغ السن النظامي للتقاعد يكون بناءً على تاريخ ميلاد الموظف أو الموظفة حسب التقويم الهجري.
نسعد بخدمتك.

— العناية بالعملاء (@GosiCare) March 18, 2023

الأجر الأساسي

من جهة أخرى ،أوضحت مؤسسة التأمينات أن الأجر الخاضع لاحتساب المعاش يشمل التالي “الأجر الأساسي شاملاً العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات + بدل السكن”.

يحتسب بناء على عناصر الأجر التي يستقطع منها الاشتراك (الأجر الأساسي شاملاً العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات + بدل السكن)

— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) January 2, 2021

شروط الاستحقاق العائلة

من جانب آخر، أوضحت المؤسسة أن أفراد العائلة يستحقون المعاش التقاعدي في الحالات الآتية:
عند وفاة صاحب معاش التقاعد أو العجز غير المهني أو العجز الكلي أو الجزئي المستديم.
عند وفاة المشترك نتيجة إصابة عمل أو بسبب انتكاسة الإصابة أو مضاعفاتها.
عند وفاة المشترك وهو على رأس العمل الخاضع للنظام، وتوفر لديه مدة اشتراك لا تقل عن 3 أشهر متصلة أو 6 أشهر متقطعة.
عند وفاة المشترك بعد تركه العمل وتوفر لديه مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً أو مدة 60 شهراً مع إضافة المدة المكمّلة لـ 120 شهراً.
تابعي المزيد: التأمينات الاجتماعية السعودية تكشف الحالات التي يتم فيها إيقاف المعاش التقاعدي

 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

مؤسسة عامة حكومية سعودية، لها استقلالها المالي والإداري. تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم.
وتقوم المؤسسة على رعاية العاملين في القطاع العام والخاص، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، مهما كانت مدة خدمتهم. لتوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.
وهي مؤسسة حاصلة على شهادتي المواصفات الدولية لنظام إدارة الجودة، والمواصفات الدولية لنظام السلامة والصحة المهنية، وذلك في عام 2022م نظير تحقيق المؤسسة لمعايير الجودة الدولية “الآيزو”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *