Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة تطلق حملة التوعية بحقوق المعتمرين والزوار.. وهذه أهدافها

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، عن إطلاق حملة توعوية عن حقوق المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف، وذلك بهدف تعريف ضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم على حقوقهم التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لتنظيم خدمات المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، لينعموا برحلة إيمانية ميسرة وآمنة.

حقوق المعتمرين والزوار

وأفادت الوزارة، أن الحملة تركز على مواد اللائحة ذات الصلة بالعلاقة التعاقدية بين المرخَّص لهم والمعتمرين من خارج المملكة، سواءً كان المرخّص لهم شركات داخل المملكة أو وكلاء من خارجها.

وحثّت الحج والعمرة المعتمرين الاطلاع على اللائحة عبر قسم الوثائق في موقعها الإلكتروني، مشيرةً، إلى أنها تنص على حقهم في الحصول على الخدمات بأمانة وإخلاص، في جميع محطات رحلتهم التي تشمل إجراءات القدوم، والاستقبال، والتنقل، والإقامة، والمغادرة.

ولفتت الوزارة، إلى أن الوثيقة تم نشرها على البوابة الالكترونية للوزارة باللغة العربية وستة لغات وهي: (الإنجليزية – الفرنسية – الفارسية التركية – الاوردو – الملايو ) حيث يمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط.

الحصول على توعية استباقية

وكثفت الوزارة التركيز في تفاصيل الحملة على أحقية المعتمر من الخارج في الحصول على توعية استباقية قبل القدوم، واستقبال وحفاوة في المنافذ البرية والبحرية والجوية عند القدوم، ونقل وتفويج إلى المساكن وإلى المُدُن ذات الصلة (جدة – مكة – المدينة)، مع نقل الأمتعة، وتوفير وسيلة النقل المناسبة، إضافة إلى معاونته في إجراءات القدوم والعودة والذهاب شاملة الحجوزات المؤكدة والحضور في الوقت المحدد.

كما شدّدت الوزارة كذلك على أن الحقوق المشار إليها في اللائحة مقيّدة بنوع ودرجة الخدمة المتعاقد عليها قبل القدوم، وبالإمكانات المتاحة لدى المرخّص له عند وقت الطلب، قائلة إن على المعتمر التأكد من ترخيص الشركة عبر الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة والاطلاع على برنامج العمرة قبل الدفع.

استقبال الشكاوى

ولفتت الوزارة الانتباه إلى أن اللائحة وضعت التدابير اللازمة لاستقبال شكاوى وملاحظات المعتمرين بعدة قنوات منها:

رقم الاتصال الموحد 00966920002814.

مراكز عناية حيث يمكن التعرف على مواقعها عبر الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط.

رفع مستوى الخدمات

وتسعى وزارة الحج والعرة من خلال هذه الحملة إلى رفع مستوى جودة خدمات المعتمرين، وتعزيز الشفافية، وخفض حالات التقصير الناتجة عن ضعف الوعي بالحقوق وآليات تقديم الشكاوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *