Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

العائلة المالكة الهولندية في ضيافة نظيرتها البلجيكية 

قام الملك الهولندي ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما مساء أمس 20 يونيه، بزيارة رسمية إلى بلجيكا بدعوة من الملك البلجيكي فيليب، حيث تهدف الزيارة إلى إعادة التأكيد على العلاقات الممتازة بين البلدين الجارين، والتي تربطهما روابط تاريخية واجتماعية واقتصادية قوية.

أما مواضيع الزيارة فستركز على تحسين نوعية الحياة الاجتماعية والمادية، مكافحة تغير المناخ، الحفاظ على مجتمع آمن وتعزيزه، مستقبل مستدام تكون فيه الطاقة خضراء وبأسعار معقولة. كما تساهم الزيارة في زيادة تعميق التعاون المكثف، الذي تسعى فيه هولندا وبلجيكا إلى مستقبل آمن ونظيف ومستدام.

بداية الزيارة

بدأت الزيارة في بروكسل، بوصول ملك وملكة هولندا بالقطار الملكي في محطة ميدي في بروكسل. كان في استقبالهما وزير الخارجية البلجيكي، حادجة لحبيب، في المحطة. بعد ذلك انتقلا للقصر الملكي البلجيكي، حيث استقبلهما الملك فيليب والملكة ماتيلد. وشمل الاستقبال استعراضاً لحرس الشرف، وتلاه تقديم للوفد الهولندي ومأدبة غداء.

في فترة ما بعد الظهر، وضع الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول في بروكسل قبل زيارة البرلمان الاتحادي البلجيكي للتحدث مع أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ قبل القيام بجولة في المبنى، ثم الاجتماع مع رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو في لامبرمونت. بعد ذلك، استقبل عمدة بروكسل ملك وملكة هولندا في دار البلدية، قبل المشي في ميدان Grand Place.
وفي المساء، أقام الملك فيليب والملكة ماتيلد مأدبة رسمية في قلعة لاكن تكريماً لملك وملكة هولندا. وكانت الأميرة أستريد والأمير لورنز حاضرين في مأدبة العشاء.

زيارة الملك ويليم ألكسند والملكة ماكسيما اليوم

لن تتوقف جولة الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما عند هذا الحد. سيشهد اليوم الأربعاء سفر الملك والملكة إلى مدن OttigniesLouvainlaNeuve، Waterloo وCharleroi، قبل التوجه إلى Leuven والانتهاء من Antwerp.
خلال الجولة، سيزور الزوجان الملكيان العديد من المراكز والمتاحف والشركات المختلفة التي تعمل من أجل مستقبل مستدام تكون فيه الطاقة خضراء وبأسعار معقولة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *