Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الدفاع توحيد الجهود وتبادل الخبرات بين

  • ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور ونماء يعكس حرص الجانبين على المضي بها قدماً

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين، الى جانب مناقشة التعاون على مستوى العمليات والترتيبات الفنية بين وزارة الدفاع ونظيرتها الفرنسية فيما يتعلق بالجوانب التدريبية، بالإضافة إلى استعراض أبرز التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرين بنادي ضباط الجيش وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الفرنسي للبلاد ضمن جولته في المنطقة.

وقد رحب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد بالوزير الضيف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت، مشيدا بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور ونماء يعكس حرص الجانبين على المضي بها قدما نحو آفاق أشمل في مختلف المجالات، لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية، وذلك بهدف توحيد الجهود وتحقيق الانسجام وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جهته، أعرب وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي تأكيدا على تطلع بلاده الدائم إلى تنمية وتطوير العلاقات مع الكويت، على النحو الذي يلبي تحقيق الشراكة والتعاون العسكري، والذي يسهم بدوره في تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله المشعل ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن م.د.غازي حسن الشمري، وسفيرة فرنسا الصديقة لدى البلاد كلير لو فليشر، والوزير المفوض محمد حياتي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، وعدد من كبار قادة الجيش.

هذا، وقد أقام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد مأدبة غداء على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق له.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الفرنسي كان قد وصل إلى البلاد والوفد المرافق، حيث كان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعدد من كبار قيادات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *