منوعات

تيك توك تستضيف مجموعة من الشباب في حدث تفاعلي بدبي لاختبار معرفتهم بالمنصة

عززت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك التزامها بالسلامة والرفاهية الرقمية لمجتمعها، في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث استضافت الضيوف لتعلم واختبار معرفتهم بسلامة المنصة والرفاهية الرقمية، خلال حدث تفاعلي في دبي، وذلك بعد إعلانها عن أدوات جديدة للسلامة والرفاهية الرقمية الشهر الماضي.

وشارك الضيوف في فترة ما بعد الظهيرة، في جلسة مليئة بالمرح، مع جلسات تعاونية وتنشيطات رقمية أقيمت في صالة تيك توك في دبي، حيث تعلموا بشكل مباشر من مجموعة منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر عالميا، من ميزات الأمان وأدوات الرفاهية المتاحة للمستخدمين.

وأعطت منصة “تيك توك” للحاضرين فرصة للتنافس ضد بعضهم البعض في أول لعبة لوحة TikTok بالحجم الطبيعي على الإطلاق، حيث اختبر اللاعبون معرفتهم بميزات أمان المنصة وأدوات الرفاهية بما في ذلك ميزة “Family Pairing” والتي تتيح للآباء والمراهقين تخصيص إعدادات الأمان على أساس الاحتياجات الفردية.

وبحسب ما ذكرته صحف محلية ودولية، فقد قام اللاعبون خلال الحدث التفاعلي، بجمع متابع واحد لكل سؤال تمت الإجابة عليه بشكل صحيح، أو “فقدوا متابعين” إذا اختاروا بطاقة اللعبة الخاطئة.

وخلال هذه الأنشطة، تم تذكير الحضور أيضًا بميزات سلامة ورفاهية الأسرة المختلفة المتوفرة على المنصة والتي تضمن تجربة مشاهدة مخصصة لجميع مستخدميها. على سبيل المثال، تسمح ميزة “وضع تقييد المحتوى” للمستخدمين بالحد من ظهور المحتوى الذي قد لا يكون مناسبًا لهم، في حين أن خيار تحديد من يمكنه إرسال “الرسائل الخاصّة” إليك متاح فقط للحسابات المسجلة التي تبلغ من العمر 16 عامًا أو أكبر، وإنها إحدى الميزات التي يمكن للوالد أو مقدم الرعاية تقييدها أو إيقاف تشغيلها باستخدام ميزة “الاقتران العائلي”. علاوة على ذلك، يوفر النظام الأساسي ميزة داخل التطبيق لـ “تصفية جميع التعليقات” بحيث لا يتم عرض التعليقات ما لم يوافق منشئ الفيديو، ويمكن للمستخدمين إنشاء قائمة مخصصة من الكلمات الرئيسية بحيث يتم إخفاء التعليقات التي تحتوي على هذه الكلمات تلقائيًا أيضًا.

وغادر الضيوف الحاضرين الحدث بفهم أكبر لالتزام TikTok بالرفاهية الرقمية لمجتمعهم واكتسبوا معرفة أعمق بالأدوات التي توفرها المنصة لضمان تجربة آمنة وإيجابية للمستخدمين وعائلاتهم.

وكانت منصة “تيك توك” أعلنت سابقًا تعاونها مع شركة “تيكت ماستر”، لإطلاق ميزة داخل التطبيق تتيح للمستخدمين اكتشاف الأحداث من خلال تطبيق الفيديو القصير الشهير.

ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، سيتمكن مستخدمو تيك توك من شراء تذاكر الأحداث مباشرة من خلال التطبيق، حيث يمكن لمنشئي المحتوى البحث عن أحداث Ticketmaster ذات الصلة وإضافة روابط الوجهة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وتقول شركة Ticketmaster إن الميزة الجديدة ستكون متاحة فقط لمنشئي المحتوى المختارين عند الإطلاق وستتسع لمزيد من المستخدمين بمرور الوقت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.