منوعات

دار مزادات ألمانية تبيع رسالة من إليزابيث الثانية

تطالعنا دور المزادات العالمية بالكثير من المقتنيات لمختلف العائلات الملكية ويتم بيعها إما لأغراض خيرية أو لرعاية مؤسسات إنسانية، أو لمجرد الحصول على مكسب مادي، ومؤخرا قامت دار مزادات ألمانية ببيع رسالة من الملكة الراحلة إليزابيت الثانية، فما قصة هذه الرسالة.. تعرفي إليها بالسياق التالي..!

• رسالة ملكية بخط اليد

رسالة الملكة إليزابيث الثانية الصورة من موقع مزاد ابلي الرسمي شتوتغارت (eppli.com)

حسب موقع anewscom، فقد اعتادت الملكة الراحلة إرسال العديد من الرسائل خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا، لكثير من الأشخاص في مختلف المناسبات .
أُرسلت الرسالة وهي مكتوبة بخط يد الملكة إليزابيث الثانية (19262022) وتتكون من صفحتين إلى فارسة شغوفة من محبي الخيول في عام 1966 فازت خيولها بسباق Epsom Derby المرموق في إنجلترا مرتين ، حيث تشبه الفارسة الملكة فى عشقها للخيول .

تابعي المزيد: لوحة بانكسي الممزقة في مزاد بسعر خيالي

• شكر الملكة لمتسابقة ماهرة

رسالة الملكة إليزابيث الثانية الصورة من موقع مزاد ابلي الرسمي شتوتغارت (eppli.com)

حسب الموقغ الرسمي لدار المزادات إبلي eppli.com، فالمتسابقة هي Etti Plesch، وتم إرسال الرسالة بتاريخ 31 ديسمبر 1966، خلال الرسالة فقد شكرت الملكة الراحلة السيدة على صورة حصان. فلطالما تحدثت وعبرت الملكة عن ولعها الشديد بالخيول.
(وُلدت الكونتيسة ماريا فون ورمبراندستوباتش في فيينا ، والمعروفة باسم إيتي وتزوجت من المحامي المجري أرباد بليش للمرة السادسة، وعاشت أيضًا في ألمانيا لبعض الوقت.
بعد وفاتها في عام 2003، تلقى المقربون منها تذكارات شخصية من مقر إقامتها في ألمانيا، بما في ذلك رسالة من الملكة إليزابيث.)

• بيع الرسالة بالمزاد

رسالة الملكة إليزابيث الثانية الصورة من موقع مزاد ابلي الرسمي شتوتغارت (eppli.com)

حسب الموقع الرسمي للمزاد فقد حدد الخبراء قيمة البداية للمزاد عند 2600 يورو. ونشبت بالفعل “معركة” بين المشترين وكانت بين مشتر محتمل متصل عبر الإنترنت وسيدة أخرى عبر الهاتف، كان الزوار القلائل الموجودون في القاعة مجرد متفرجين خلال هذه المبارزة الطويلة، حتي سقطت مطرقة المزاد أخيرًا عند 8300 يورو ، وفازت السيدة على الهاتف بالمزايدة.
يؤكد سيباستيان بامبماير (أحد المسئولين بالمزاد) للموقع الرسمي للمزاد، أن المشترية جامعة متحمسة لديها شغف للأشياء الملكية، يقول: “يمكن سماع صراخ السيدة من الفرح عبر الهاتف”.
نظرًا لسرية مقدم العطاء ، لم يُسمح لموظفي Eppli بالكشف عن أي تفاصيل أخرى حول الفائز. ومع ذلك ، فقد أصبح معروفًا أنها جاءت من دول أوروبية أخرى وأنها ستتلقى قريبًا شحنة ثمينة من شتوتغارت بمجرد سدادها.

• هكذا وصلت رسالة الملكة إلى بادن فورتمبيرغ

تشرح كريستيان لورينسر مالكة الرسالة لموقع المزادات الألمانية الشهير إبلي، موضحة كيف حصل منزلها على الرسالة تقول: “ربما كانت وفاة الملكة مؤخرًا السبب والوقت المثير للاهتمام للمالكين لبيع الرسالة بالمزاد”.
حسب موقع anewscom فقد كتبت الملكة الرسالة ووقعتها “إليزابيث آر” ، وكانت موجهة إلى فندق فخم في لندن، وكتبت الملكة “عزيزتي السيدة بليش” أنا “مسرورة بالصورة الجميلة لخيول ساندرينجهام التي تلقيتها منك ومن السيد بليش بمناسبة عيد الميلاد”
وأنهت الرسالة بخطاب شكرها بإدراك أن الصبر ربما يكون أهم فضيلة في تربية الخيول وقليلًا من الحظ.
يذكر أن السيدة بليش عاشت في الواقع في موناكو ، ولكن نظرًا لقربها من مضمار سباق الخيل في إيفيزهايم كانت تمتلك شقة في بادن بادن لذا ربما وصلت الرسالة إلى بادن فورتمبيرغ. بعد وفاتها ، وقد اتصل موظف بدار المزاد للحديث بشأن بيع هذه الرسالة.

• تلاشي الحبر في الرسالة

تم الاعتناء بالرسالة النادرة منذ فترة طويلة في إطار خلف الزجاج ، وسبب تلاشي الحبر الموجود في مقدمة الرسالة هو التعرض لأشعة الشمس. ظل الجزء الخلفي من النسخة الأصلية ، الذي وُضِع بجوار الواجهة كنسخة على الإشعار ، محميًا وبالتالي يمكن قراءته بوضوح.
تتميز الرسالة بشعار النبالة الملكي وحروف SANDRINGHAM NORFOLK المنقوشة والملونة باللون الأحمر النموذجي. وهي مكتوبة بأدوات مكتبية من ملكية ساندرينجهام .

تابعي المزيد: تكتشف رسالة عمرها 135 عاماً تحتوي ملاحظة غريبة في منزلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.