منوعات

دروس مهمة تعلّميها من علاقتك بزوجك

لم تعد العلاقة الحية مفهوماً غريباً على الأزواج الشباب.. إنهم يعتبرونها فرصة رائعة لاستكشاف علاقتهم، والحصول على علاقة زوجية سعيدة. 
ووفقاً لموقع boldsky هل تعلم أن العلاقة المباشرة عقب عقد القران، يمكن أن تعلمك أشياء كثيرة؟ يمكن للأزواج الجدد تعلم العديد من دروس الحياة القيمة عند بداية الزواج.

الثقة ببعضكما البعض أمر مهم للغاية

الثقة عامل أساسي للعلاقات طويلة الأمد 

 

.. لا يمكن لأحد أن ينكر أن الثقة عامل أساسي عندما يتعلق الأمر بعلاقة طويلة الأمد وصحية، ما لم تكوني تثقين بشريكك؛ فلن تتمكني من الاستمتاع بتقارب بعضكما البعض، سيضعك البقاء معاً في ظروف ستتمكنين من تطوير مستوى أقوى من الثقة، وأن تكوني أكثر صدقاً مع بعضكما البعض.

  رعاية بعضكما البعض..

هي طريقة أخرى للتعبير عن الحب، إذا كنت تعتقدين أن الطريقة الوحيدة للتعبير عن الحب هي بقول “أنا أحبك” وإحضار الورود والهدايا؛ لن يطول الأمر قبل أن تعرفي أن الاهتمام طريقة أخرى للتعبير عن حبك وأن سبب اهتمام شريكك بك هو أنه يحبك بصدق.

إدارة المنزل.. 

لم يعد الأمر يتعلق بواجب المرأة في رعاية المنزل وطهي الطعام لزوجها، من المؤكد أن العيش مع زوجك سيساعدك على فهم أنه من أجل إدارة المنزل؛ فإن العمل معاً ضروري للغاية، سوف تتعلمين أنه لا بأس من الاستيقاظ مبكراً ومنح شريكك يوماً إجازة من المطبخ وأعمال أخرى.

مساحتك الشخصية

قد تكون هناك أوقات قد لا تستمتعين فيها بمساحتك الشخصية، و يجعلك هذا النقص في المساحة الشخصية في بعض الأحيان محبطةً ومنزعجةً. هذا هو الوقت الذي ستتعلمين فيه أنه من أجل الاستمتاع بعلاقتك والتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام؛ فإن وجود مساحة شخصية أمر ضروري للغاية لأنه يسمح لك بتجديد شبابك والشعور بالتحسن.

نقاط القوة والضعف..

ما لم تكوني تقضين المزيد والمزيد من الوقت مع شريكك؛ فقد لا تتمكنين من معرفة نقاط القوة والضعف لدى بعضكما البعض، عندما تبدأين في العيش معاً، ستتعلمين أنه لا يوجد أحد مثالي، وأن قبول نقاط الضعف والعيوب لدى بعضكما البعض، سيجعل علاقتكما وزواجكما أفضل، لن يساعدك القلق بشأن نقاط ضعف شريكك وعبثه.. في الواقع، سيؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع.

 الاهتمامات المشتركة بين الزوجين

دروس مهمة تعلّميها من علاقتك بزوجك
المشاركة معا في السعادة 

المشاركة..

 تُظهر مشاركة عبء العمل مع شريكك أو طبق الحلوى المفضل لديك، مدى اهتمامك بشريكك؛ فإن مشاركة اللحظات وعبء العمل، يمكن أن تجعل علاقتك الحية أمراً يستحق الاعتزاز به إلى الأبد.

الكثير من التوقعات يمكن أن تفسد العلاقة..

لمجرد أنك تعيشين مع زوجك.. فهذا لا يعني أنه يستطيع قراءة أفكارك أو أنه سيكون قادراً على تلبية كل التوقعات؛ بدلاً من بناء قائمة طويلة من التوقعات، يمكنكما العمل معاً لتحسين الأمور.

العلاقة ليست فقط في الرومانسية ..

 لكن يتعلق الأمر أيضاً بكيفية دعمكما لبعضكما البعض خلال الأوقات الصعبة، وإلى أي مدى تثقان ببعضكما البعض، ما يهم هو كيف تتغلبين على جميع المشاكل بشكل جميل وتقوين علاقتك.

الزواج هو التزام مدى الحياة..

سوف تتعلمين أن الزواج ليس مزحة، وأنه يتطلب الكثير من الجهد لإنجاحه، سوف تتعلمين مدى أهمية السير معاً في كل جانب من جوانب الحياة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *