Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نساء خلف الصورة: مشاهد وحكايات.. حوار مع صانعات السينما

تحت عنوان «نساء خلف الصورة السينمائية: مشاهد وحكايات»، تقام صباح اليوم السبت، الموافق 3 فبراير، في تمام الحادية عشرة صباحاً، بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، مناقشة ضمن فعاليات أسبوع الصورة بالإسكندرية، بالتعاون مع Her Stories والسفارة الهولندية بمصر، بحضور المخرجة ندى رياض وماجي مرجان والمصورة السينمائية هايا خيرت.

مناقشة الصورة النمطية للمرأة في الأعمال السينمائية

تدير النقاش المنتجة آية دوارة، والتي أشارت إلى أن هذه المناقشة هي النشاط الأول الذي تقوم به Her Story Films عن السيدات في صناعة السينما، حيث ستقوم بمحاورة الصانعات الحاضرات عن أفلامهن والصورة النمطية للمرأة في الأعمال السينمائية، وما هو المفترض لظهورها، وكيف تكون الصورة خلف الكاميرا، وغيرها من التفاصيل.

تابعي المزيد: 3 مخرجات عربيات وحديث عن دور الأفلام في حياة الناس

مبادرة لصناعة أفلام تحكي عن المجتمع من وجهة نظر صانعات السينما

وعن فكرة Her Story Films، تقول دوارة: “هي مبادرة أسستها الفنانة منى زكي، والناشرة ورائدة الأعمال مي عبد العظيم، والغرض منها إنتاج أفلام تحكي عن المجتمع من وجهة نظر صانعات السينما في المنطقة العربية، وشاركت معهن، وقدمنا أول أنشطة للشركة، وهي حاضنة للأفلام بالتعاون مع سفارة هولندا بمصر، وتلك الحاضنة تعمل في تطوير وإنتاج عدد من الأفلام القصيرة لمخرجات شابات ومع كاتبات مصريات”.

وأضافت: “الحاضنة تعمل حالياً على تطوير 20 فيلماً قصيراً، سينضم إليها فريق عمل ضخم، وهناك مسابقة للـ 20 فيلماً التي ستكمل مرحلة التطوير؛ لاختيار 3 أفلام قصيرة منها، ليتم إنتاجها تحت مظلة Her Stories.

أسبوع الإسكندرية للصورة 2024

يذكر أن أسبوع الإسكندرية للصورة 2024 انطلق يوم 1 فبراير الحالي، وهو مهرجان مخصص بالكامل لصناعة الصورة، تنظمه “فوتوبيا”؛ وهي مدرسة تصوير مستقلة في القاهرة، ويستضيف مجموعة متنوعة من المصورين المحليين والدوليين وصانعي الصور لمدة 10 أيام “من 1 فبراير حتى 10 فبراير 2024″، في قلب الإسكندرية التاريخية. وهو يجذب المصورين المصريين والإقليميين في مجتمع التصوير الفوتوغرافي، في تجربة تعليمية شاملة تهدف صانعي الصور الناشئين. ويستضيف محاضرين ومدرسين من المصورين المحليين والدوليين وصانعي الصور والسينما في كل المجالات.

ستشمل الفعاليات جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي، من التصوير الوثائقي والتجاري والأزياء والأكل والبورتريه، الوثائقية، التصوير الصحفي، تحرير الصور، الفنون الجميلة، التصوير المفاهيمي، الأرشفة، التصوير السينمائي والدعائي، تصميم الطعام، تنسيق الأزياء والإنتاج الإعلامي وغيره. المتحدثون والمدربون المختارون للغاية من النسخ السابقة لأسبوع القاهرة للتصوير ومن الإسكندرية والدلتا، بالإضافة إلى المتحدثين الدوليين من National Geographic Society وWorld Press Photo.

وتضم فعاليات أسبوع الإسكندرية للصورة، عدة معارض متخصصة، منها معرض رواية يونانية لهينار شريف وعادل عصام في المتحف اليوناني الروماني من 1 الى 10 فبراير، معرض “ستوديو بدوي” الأرشيفي في المتحف اليوناني الروماني من 1 إلى 10 فبراير، معرض الأسطورة فاروق إبراهيم في الأميدايست من 2 إلى 10 فبراير، معرض عالمي من world Press Photo صمود عن قصص نساء ملهمات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *