منوعات

ديكورات جذابة في غرف نوم الأطفال

تغيب قواعد الديكور الجامدة عن تصميم غرف نوم الأطفال بخلاف بقية الغرف في المنزل، إذ يُسمح في هذا الحيّز بإضفاء الألوان من دون قيود، حتّى يبدو واحة مبهجة ومريحة تؤمن بيئة آمنة ومثيرة للصغار. في هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” مجموعة من النصائح لتصميم غرف نوم الأطفال، سواء كانوا من الذكور أو الإناث.

نصائح أساسية في الديكور

غرفة الطفل عبارة عن بيئة آمنة ومثيرة

 

• عند تصميم غرف نوم الأطفال، يجب مراعاة رغبات شاغليها واحتياجاتهم حسب أعمارهم، فلا بدّ من تقسيم أركان الغرفة بحيث يُخصص قسم للنوم وآخر للعب أو للدراسة.
• البساطة عامل أساسي في غرف نوم الأطفال، بعيداً عن المبالغة والديكور المعقد، مع أهمّية التركيز على ترك مساحات فارغة لتسهيل حركة الصغار.
• يمكن أن يتضمّن جزء من تصميم الغرفة مساحة للعب، عبارة عن حوض مليء بالكرات مثلاً، أو لوح مخصص للتسلق، بالإضافة إلى وحدات في السقف للتأرجح عليها.
• في غرف الأطفال الصغار، يفضل تثبيت قطع “الفينيل” على الأرضيّة لتفادي الإصابات الخطرة عند السقوط، بالإضافة إلى وضع سجادة من الفرو.

تابعوا المزيد: أفكار في الديكور لتزيين مداخل الشقق الصغيرة

الألوان

من النصائح: حلول لون جذاب على جدار الغرفة الرئيس

 

يمكن استعمال لون محدد لطلاء الجدار الرئيس خلف السرير، مع تكرار اللون نفسه أو إحدى درجاته أو أي لون آخر يتماشى معه في بقية أجزاء الغرفة. كما يُسمح بدمج مجموعة من الألوان البهيجة في المساحة عينها. إشارة إلى أن الموضة تدعو اليوم إلى الابتعاد عن توظيف الألوان الأنثوية كالزهري في غرف البنات أو الأزرق ومشتقاته في غرف الصبيان. تشتمل الألوان الرائجة اليوم لغرف الأولاد: الأصفر الليموني والأحمر والأخضر النعناعي والرمادي والأرجواني.

تابعوا المزيد: أفكار مميّزة لتزيين حديقة المنزل

الرفوف عنصر أساسي في غرف نوم الأطفال

 

عناصر الغرفة

يحلو اختيار الأثاث متعدد الوظائف

 

• يفضّل اختيار السرير المنخفض لتحقيق الأمان.
• يحلو اختيار الأثاث متعدد الوظائف، كالسرير الذي يتحوّل إلى صوفا وطاولة المكتب التي تقوم بدور المكتبة.
• من المهم توفير وحدات للتخزين في غرف الأطفال لتوضيب الملابس والألعاب وأدوات للدراسة، كاختيار سرير مزود بجوارير أسفله، الخزانة كبيرة أو رفوف معلقة وخزائن مغلقة لحفظ الأغراض.

عند تصميم غرف نوم الأطفال، يجب مراعاة رغبات الطفل واحتياجاته

الإضاءة

من الضروري الاهتمام بتوزيع وحدات الإضاءة بطريقة مدروسة في غرف الأطفال

من الضروري الاهتمام بتوزيع وحدات الإضاءة بطريقة مدروسة في غرف الأطفال. إذ يحلو تعليق الوحدات التي تتخذ أشكال جذابة كالنجوم مثلاً، فضلاً عن توفير الإضاءة إلى جانب السرير وعلى سطح مكتب الدراسة.

___

  • الصور من Gautier Dubai

تابعوا المزيد: ديكورات جذّابة للجلسات الرمضانيّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.