Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق موقع إلكتروني حول تطور نظام الصحة العامة في قطر

أطلقت وزارة الصحة العامة القطرية ومؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية موقعًا إلكترونيًّا جديدًا يسلط الضوء على التحول الأخير في نظام الصحة العامة.

قطاع الصحة القطري

وبحسب وزارة الصحة أكد “علي عبد الله الخاطر” مستشار وزير الصحة العامة للاتصال ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية أنّ التحول الذي طرأ على نظام الرعاية الصحية العامة في قطر كان رائعًا، وأضاف قائلًا:” لقد شهدت دولة قطر نموًا سريع الوتيرة على مدى العقود القليلة الماضية، كما أدى قطاع الرعاية الصحية دوره على أكمل وجه في دعم هذا التطور من خلال برنامج تحول لا مثيل له، ولقد ضاعفنا القدرة والعمل في السنوات الأخيرة وأدى التزامنا بتحسين الجودة إلى الحصول على اعتمادات وجوائز متعددة لجودة وسلامة خدماتنا”.

الموقع الإلكتروني الجديد

يذكر أنّ الموقع الإلكتروني الجديد يأتي في إطار حملة توعية موسعة تقام تحت شعار “منكم، وفيكم”، لتسليط الضوء على الجودة والتقدم في نظام الرعاية للصحة العامة وتحديد بعض المجالات الرئيسية للتقدم خلال السنوات الأخيرة: كزيادة القدرات؛ والخدمات التخصصية الجديدة؛ والجودة والاعتماد؛ والمعايير الدولية للرعاية؛ وتعزيز الصحة.

نمو القطاع الصحي في قطر

يشار إلى أنّ نمو القطاع الصحي وتطوره مكَّن فرق الرعاية الصحية من لعب دور محوري في قطر، وهي لديها واحدة من أدنى معدلات وفيات كوفيد19 في العالم، فضلًا عن التقديم الناجح لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، التي اشتهرت على نطاق واسع بأنها أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ.
وحول هذا الإنجاز قال “علي عبد الله الخاطر”:” نحن فخورون بما حققناه كقطاع للصحة العامة وملتزمون بمواصلة رحلة التحول الناجحة، حيث تكرس فرق الرعاية الصحية لدينا جهودها لتحسين فرص حصول المرضى على الرعاية، وتوسيع نطاق خدماتنا الأولية والثانوية والتخصصية، وتعزيز تجربة المريض بشكل عام”.

وزارة الصحة القطرية

الجدير بالذكر فإنّ وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية، ومركز التعاون مع المنظمة للشيخوخة الصحية ورعاية مرضى الخرف بمؤسسة حمد الطبية كانت قد نظمت مؤخرًا ورشة عمل إقليمية لمدة ثلاثة أيام لمتابعة تنفيذ خطة العمل العالمية بشأن استجابة الصحة العامة للخرف 20172025، وبهدف زيادة الوعي العام وتعزيز الدعم لمرضى الخرف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *